الثلاثاء، 15 مارس 2016

سامسونج تكشف عن ثلاثة مشاريع “سرّية”

كشفت سامسونج خلال مشاركتها في معرض SXSW 2016 في تيكساس الأمريكية، عن ثلاثة مشاريع وصفتها بالسرّية تابعة إلى برنامج C-Lab وهو مشروع مخصص لاختبار وتطوير التقنيات التجريبية.
تتضمن المشاريع تطبيقًا موسيقيًا باسم Hum On يستطيع تحويل الدندنة بالصوت البشري إلى نوتات موسيقية، ومشروع Waffle وهو عبارة عن منصة تواصل اجتماعي تدعم التأليف التشاركي للمحتوى. وأخيرًا، Entrim 4D وهي عبارة عن سماعة رأس مُخصصة لنظارات الواقع الافتراضي تتيح للمستخدم الشعور بالحركة الظاهرة على الشاشة وكأنها تحدث أمامه.

 Entrim 4D



نبدأ مع أبرز هذه المشاريع وهي سماعة Entrim 4D المخصصة لنظارات الواقع الافتراضي. هذه السماعة تختلف عن السماعات التقليدية لأنها تعتمد تقنية تقوم بالتعامل مع عصب الأذن المسؤول عن تنظيم التوازن والحركة لدى الإنسان، والهدف هو منح المُستخدم شعورًا وكأنه يعيش فعلًا في قلب الحدث.
تستخدم Entrim 4D مزيجًا من الخوارزميات وتقنية مُحاكاة العصب الدهليزي Galvanic Vestibular Stimulation التي تقول الشركة أنها تقنية آمنة وبسيطة تقوم بإرسال رسائل كهربية مُحددة إلى عصب خاص في الأذن مما يؤدي إلى اهتزازه بطريقة مماثلة تمامًا لاهتزازه في المُحيط الحقيقي، وهو ما يسمح لمطوري تطبيقات وألعاب الواقع الافتراضي بإرسال أصوات لها شعور (حقيقي) وكأن المُستخدم يُعايشها واقعيًا وليس افتراضيًا، وهذا يتضمن الشعور باتجاه وسرعة الحركة، وهو ما يصنع تجربةً كبيرةً في الواقع الافتراضي بحسب الشركة.

Hum On
 تطبيق موسيقي يحوّل الدندنة إلى موسيقا حقيقية، مما يتيح لأي مُستخدم التحوّل إلى مؤلّف موسيقي بسهولة شديدة. يوظّف التطبيق خوارزميات خاصة لاكتشاف نبرة صوت المستخدم وتقنيات (تعلّم الآلة) machine learning لإنشاء المقاطع الموسيقية، كما يتيح مشاركتها والاستماع للمقاطع التي ألّفها الآخرون.
Waffle

منصة لمشاركة المحتوى لا تتيح للمُستخدم مُشاركة الصور وتعديلها فحسب، بل تتيح للآخرين المُساهمة في الإضافة إلى هذا المحتوى وتوسيعه عبر إضافة المحتوى المرتبط لتشكيل ما يُشبه قصة قصيرة يُساهم الجميع في إنشائها تتمحور حول حدث معين.
يُذكر أن الشركة لم تتحدث عن المواعيد المتوقعة لإطلاق هذه المشاريع التجريبية بشكلٍ تجاري.
المصدر: أردرويد

Tags