الثلاثاء، 6 سبتمبر، 2016

سامسونج قد تبدأ سحب جالكسي نوت 7 من الأسواق

يبدو أن فرحة سامسونج بالمبيعات العالية التي يحققها هاتفها الأخير (جالكسي نوت 7) لن تكتمل، إذ أن الشركة ربما بصدد تلقي ضربة كبيرة غير مسبوقة في تاريخها، لو صحت التقارير القادمة من كوريا الجنوبية.

وكنا قد نشرنا خبرًا أكدت فيه سامسونج لوكالة رويترز إيقافها بيع الجهاز بهدف إخضاعه للمزيد من اختبارات الجودة، دون أن توضح ما هي هذه الاختبارات، إلا أن التقارير المتصاعدة حول حوادث احتراق أو انفجار بطارية الهاتف أثناء الشحن قد تكون هي السبب.
ووفقًا لتقرير جديد نشرته وكالة الأخبار الكورية Yonhap فقد صرح لها مسؤول في شركة سامسونج رفض الكشف عن اسمه، قال فيه للوكالة بأن مشاكل احتراق الهاتف قد تم تتبّعها وتوصلت الشركة إلى وجود مشكلة في البطارية. وأضاف الموظف المجهول بأن سلامة زبائن الشركة هي أولوية قصوى للشركة.

ومن المتوقع بحسب المعلومات الجديدة أن تُعلن سامسونج قريبًا عن نتائج تحقيقها في مسألة انفجار البطارية هذا الأسبوع أو الأسبوع القادم، إضافةً لإعلان غير مسبوق عن سحب الأجهزة من السوق للمرة الأولى في تاريخ الشركة.
ووفقًا للمسؤول فإن الهواتف التي تحتوي على بطارية معطوبة تمثل أقل من 0.1 بالمئة من نسبة هواتف نوت 7 المباعة، وأضاف أنه يمكن حل المشكلة بمجرد تبديل البطارية، وأكد أن شركته ستتوصل إلى حل مناسب.
ورغم أن نسبة الأجهزة المعرضة للانفجار قليلة وفقًا للمسؤول، إلا أن هذه الأجهزة ليست موزّعة في أسواق بعينها على ما يبدو، بل إن المشكلة موجودة في جميع الأسواق العالمية التي توفر فيها الهاتف، ويمكن استنتاج هذا مما ذكره التقرير حول اعتزام سامسونج سحب الهاتف من كوريا الجنوبية وخارجها.
حتى الآن، ما زالت كل هذه معلومات غير مؤكدة وغير رسمية. المؤكد هو أن سامسونج استرجعت فعلًا بعض الأجهزة المحترقة لفحصها وأوقفت بيع نسخ جديدة من الهاتف. أما بالنسبة لاحتمال سحب الهاتف من أسواق معينة، أو من جميع الأسواق، والكيفية التي سيتم بها .
المصدر: أردرويد


Tags