الخميس، 22 سبتمبر، 2016

ما هي خدمة Samsung Cloud الجديدة؟ ما هي الأجهزة التي تدعمها وكيف تبدأ باستخدامها؟

عندما أعلنت سامسونج عن هاتفها الأخير Galaxy Note 7، أعلنت معه عن إطلاق خدمتها السحابية الجديدة Samsung Cloud التي تتيح النسخ الاحتياطي التلقائي للبيانات والتطبيقات، ومزامنة البيانات بين أجهزة المُستخدم المختلفة. فما هي هذه الخدمة بالضبط؟ ما هي الأجهزة الداعمة لها؟ وكيف تبدأ باستخدامها؟

ما هي Samsung Cloud؟

هي خدمة جديدة للتخزين السحابي، بدأ طرحها مع Galaxy Note 7 وستتوفر لاحقًا في أجهزة سامسونج القادمة وبعض أجهزتها السابقة، تمنح المستخدم 15 غيغابايت من مساحة التخزين السحابية التي تقدم وسيلة غايةً في السهولة لنسخ البيانات احتياطيًا، واسترجاعها على الأجهزة الجديدة، ومزامنة البيانات بين أجهزة المستخدم في حال امتلاكه لأكثر من جهاز يدعم الميزة.

ما هي الأجهزة التي تدعم Samsung Cloud؟

إضافةً إلى Galaxy Note 7، بدأت سامسونج إرسال تحديثٍ لهاتفي Galaxy S7 و S7 Edge بحجم 150 ميغابايت يضيف الميزة إلى الهاتفين. ولا توجد معلومات حاليًا حول إذا ما كانت الشركة تعتزم إطلاق الخدمة لهواتف أخرى.

كيف تعمل الخدمة وما هي الأشياء التي يمكن نسخها احتياط

 

يمكن تفعيل الخدمة في الأجهزة المدعومة من خلال الذهاب إلى إعدادات الهاتف، ثم خيار Cloud and Accounts ثم Samsung Cloud، حيث تتواجد قائمة بالتطبيقات أو الإعدادات التي يمكنك تفعيل النسخ الاحتياطي التلقائي الخاص بها.
تدعم الخدمة النسخ الاحتياطي لجميع التطبيقات الافتراضية في الهاتف مع بياناتها، كما تقول سامسونج أنها تدعم “مجموعة مُختارة” من التطبيقات الأخرى، ويبدو أن الخدمة ستبدأ تدريجيًا بدعم المزيد من التطبيقات الشهيرة. إضافةً إلى ذلك يمكن عمل النسخ الاحتياطي لشاشات الهاتف وطريقة ترتيب الأيقونات، وإعدادات المستخدم، وبالطبع الصور والملفات وجهات الاتصال، بحيث تعود بياناتك كما كانت لدى استرجاعها على هاتف جديد مثلًا.

إضافةً إلى ذلك تدعم الخدمة ميزة المزامنة، حيث ستبقى المعلومات والبيانات مُزامنة ومُحدّثة دائمًا على جميع أجهزتك في حال امتلاكك لأكثر من هاتف أو حاسب لوحي.

المصدر: أردرويد


Tags