الخميس، 4 أبريل، 2013

جيلي بين الآن على 25% من أجهزة أندرويد

أصدرت شركة " جوجل " ، العالمية لخدمات الانترنت ، إحصائيتها الشهرية والتي توضح فيها توزع نسخ أندرويد المختلفة بين مستخدمي الهواتف والحواسب اللوحية بنظام أندرويد. وقالت جوجل أن هذه الإحصائيات وبدءًا من أرقام الشهر الحالي، تم إحصاؤها بطريقة جديدة، حيث يتم جمع هذه المعلومات الآن من كل جهاز عندما يقوم صاحبه بزيارة متجر "جوجل بلاي " ، أما في السابق فكان يتم جمع هذه المعلومات من خلال قيام الأجهزة بالتواصل مع خدمات جوجل بشكل عام. وبحسب الشركة فإن هذه الطريقة تعكس بشكل أدق المستخدمين الأكثر التزامًا بأندرويد وفقا لما ذكرته جريدة " عالم رقمى " . 


على أية حال، وبغض النظر عن الطريقة، فما زالت نسخة (خبز الزنجبيل) Gingerbread  هي المسيطرة بنسبة 39.7% من أجهزة أندرويد، تليها نسخة الآيس كريم ساندوتش بنسبة 29.3%، أما التحسن الملحوظ فهو في نسخة جيلي بين المتواجدة الآن على ربع أجهزة أندرويد بنسبة 25% وذلك بكلا النسختين: 4.1 و 4.2.
يُذكر أن " جوجل "  تصدر هذه الإحصائية بشكل شهري لمساعدة مطوري التطبيقات على معرفة نسخ أندرويد الأكثر انتشارًا ونسبتها من السوق، وذلك لمساعتدهم بشكل أفضل في تقديم الدعم المناسب لنسخ أندرويد المختلفة بحسب شعبيتها.
 المصدر:الموجز

Tags