الخميس، 16 مايو، 2013

سوني تطرح التحديث الخاص بـ "اندرويد 4.1.2 جيلي بين"

أعلنت أمس شركة سوني اليابانية الرائدة في مجال تصنيع الالكترونيات عبر موقعها الرسمي علي شبكة الإنترنت, عن طرحها للتحديث الخاص بنظام التشغيل أندرويد "4.1.2 جيلي بين" والذي يعمل به أحدث إصداراتها من الهواتف الذكية "Xperia Z".
وبحسب ما ذكرته الشركة أيضا علي موقعها, فإنه علي الرغم من احتفاظ النسخة الجديدة بالمميزات والملامح الرئيسية لنظام التشغيل الأصلي أندرويد "4.1.2 جيلي بين", إلا أن التحديثات الجديدة تجلب عددا لا بأس به من التحسينات التي يحتاجها المستخدمين.

تشمل التحسينات الجديدة بعض التعديلات علي التطبيقات الخاصة بكاميرا الجهاز (الأمامية والخلفية), كما تشمل أيضا بعض التعديلات الخاصة بالاتصال بشبكة الإنترنت, هذا بالإضافة إلي العديد من التحسينات الأخرى, والتي من شأنها تحسين أداء نظام التشغيل بشكل عام.

ويعد جهاز " Xperia Z" هو أحدث هاتف ذكي من إنتاج شركة سوني اليابانية, وتم طرحه في السوق لأول مرة, في شهر مارس/آذار من العام الحالي 2013, وهو الجهاز الذي يتميز بعدة إمكانيات مختلفة, منها علي سبيل المثال مقاومته للماء والرمال.

وعن بيانات الجهاز ومواصفاته, فإن سوني قد قامت بطرح هاتفها الذكي الجديد بثلاثة ألوان مختلفة الأبيض والأسود والبنفسجي, وعن ذاكرته فإن الجهاز يأتي بذاكرة داخلية بسعة 16 جيجا بايت, إضافة إلي ذاكرة خارجية تتسع حتى 64 جيجا بايت.

كما يأتي الجهاز بذاكرة عشوائية سرعة 2 جيجا رام, وكاميرا خلفية 13.1 ميجا بايت (تركيز تلقائي تتبع الوجه والابتسامة), ويمكنها تصوير فيديوهات عالية الجودة (HD) بدقة 1080P, هذا بالإضافة إلي كاميرا أمامية 2.2 ميجا بكسل ولديها إمكانية تصوير فيديو بجودة 1080p.
المصدر:نقودي

Tags