الخميس، 29 أغسطس، 2013

جالاكسي إس 5 سيحمل كاميرا بدقة 16 ميغابيكسل مع مُثبّت بصري للصورة


قد يكون من المبكر أن تبدأ الشائعات حول هاتف Samsung Galaxy S5 القادم، لكن مرحبًا بكم في أولى الإشاعات المتعلقة بالجيل القادم من سلسلة هواتف سامسونج الشهيرة.
التقرير الجديد مصدره موقع SamMobile المعروف بتسريباته الدقيقة حول هواتف سامسونج، وتشير المعلومات الواردة فيه بأن هاتف Galaxy S5 قد يحمل كاميرا بدقة 16 ميغابيكسل مع مثبت بصري للصورة OIS. بالطبع هذه ليست المرة الأولى التي تستخدم فيها سامسونج مثل هذه الكاميرا في هواتفها، حيث قدّم هاتف Galaxy S4 Zoom كاميرا بنفس الدقة والتقنية بالإضافة إلى إمكانية التقريب البصري.

لكن المعلومات تشير بأن بأن سامسونج تعتزم جلب نفس الشريحة المتطورة الموجودة في S4 Zoom إلى S5 (لكن بدون التقريب البصري على الأغلب). هذا هو الخبر الجيد، لكن الخبر السيء هو أن شريحة OIS هذه لن تكون متوفرة في الهاتف اللوحي Galaxy Note 3 الذي تعتزم الشركة الكشف عنه في الرابع من أيلول/سبتمبر القادم.
بحسب التقرير فإن سامسونج كانت تعتزم توفير الشريحة في “نوت 3″ لكن الوقت لم يكن كافيًا بالنسبة لها حيث لم تتمكن من الحصول على الكمية المطلوبة منها من قِبل الشركات التي تقوم بتصنيع القطع الخاصة بالشريحة. لكن التسريبات السابقة أشارت إلى وجود تقنية “منع الاهتزاز” في “نوت 3″ إلا أنه من غير الواضح مدى دقة هذه المعلومة أو طريقة عمل هذه التقنية بالضبط.
المصدر:أردرويد/البوابة العربية الأخبار التقنية

Tags