السبت، 24 أغسطس، 2013

شركة غوغل تبيع “موتو إكس” أول هاتف لها بنظام أندرويد



بدأت الجمعة، عمليات بيع أول هاتف يعمل بنظام “أندرويد” من “غوغل” فيما يتوقع أن يكون حدث اليوم. وتبدأ محلات AT&T في بيع الهاتف لمدة أسبوع ابتداء من الجمعة، وذلك بلونين هما الأبيض والأسود.

ووفقا لمصادر من الشركة فإنّ القطعة الزاحدة من “موتو إكس” من فئة 16GB ستباع بنحو 200 دولار. أما الفئة الأخرى 32GB فستباع بنحو 250 دولارا. وكانت عمليات البيع الإلكتروني قد بدأت عمليا الاثنين، لعدد محدود من المحظوظين من زبائن الشركة.

وكعادة شركة غوغل فقد انعكس الذكاء والسرعة على هاتفها الجديد من موتورولا والذي أسمته الشركة موتو إكس “Moto X”.
وسبق للشركة أن كشفت عن الهاتف بعد أن اشترت غوغل شركة الهواتف العام الماضي، ولم تصمم الشركة هاتفها لكي ينافس الهواتف الذكية الرائجة مثل iPhone أو Samsung Galaxy S4 أو HTC One بل صممته لكي يوظف الهاتف أجهزة استشعاره ومعالجات اللغة في تركيبه ليسبق تفكير المستخدم بخطوة.

ويعتمد الجهاز على الأوامر الصوتية لمستخدمه على الدوام، سواء كان في وضع النوم، أو كان مشغلاً، كما يمكن لهذا الهاتف تمييز أين يتم استعماله وكيف يتم استعماله. إذ يمكن للمستخدم أن يحرك الهاتف على جانبيه كما لو كان يفك برغياً، ليشغل الهاتف مباشرة وضعية الكاميرا، ويمكن أن يضع المستخدم اصبعه على الشاشة ليزوده الهاتف بالمستجدات على مواقع التواصل الاجتماعي أو عن مكالمات المستخدم، كما يعمل الهاتف على تزويد مستخدمه بالوقت عندما يحمله أو يأخذه من جيبه.

كما أن عمر شحن بطارية هاتف غوغل الجديد تصل إلى 24 ساعة بظروف تشغيل عادية، ويحتوي على شاشة يصل حجمها إلى 4.7 إنشاً و720 بيكسل لرؤية وضح عالية، ووضوح كاميرا يصل إلى عشرة ميغابيكسيل.



المصدر : اليوم نيوز