الجمعة، 23 أغسطس، 2013

تطبيق SF Launcher يحوّل واجهات أندرويد إلى أسلوب Google Now

تطبيق SF Launcher ينضم إلى تطبيقات اللانشر الكثيرة الّتي تقدم طرقًا مختلفة لتنظيم واجهة أندرويد، ويقدّم اللانشر الجديد أسلوب تطبيق Google Now الخاص بنسخة أندرويد 4.1 جيلي بين من حيث التصميم وطريقة العرض الجذابة.
وبالرّغم من أن نسخة التطبيق الحالية هي Alpha أي تجريبية، ولكن التطبيق يعرض تصميمًا يتميز بالبساطة وسهولة الاستخدام عبر استخدام شاشة واحدة كالشّاشة الرئيسية تشابه واجهة تطبيق Google Now. حيث يقسّم التطبيق الشّاشة الرئيسية إلى ثلاثة أقسام: قسم للصورة وتشمل الوقت والتّاريخ أيضًا، قسم للويدجت وقسم للتطبيقات المفضّلة.
 
 
 
ويبسّط التطبيق التحرّك في الواجهة، فعلى سبيل المثال عند سحب قسم الويدجت -سواء لليمين أو لليسار- يمكن تحريكه وإضافة أكثر من ويدجيت جديدة، أمّا عند سحب الأقسام الأخرى لليمين تظهر الإعدادات. بالنسبة لدرج التطبيقات فيمكن الوصول إليه عبر سحب قسم التطبيقات المفضّلة لليسار. ويمكن إضافة تطبيق من درج التطبيقات إلى التطبيقات المفضّلة عبر الضغط المطوّل على الأيقونة.
ويدعم SF Launcher تغيير حجم الأيقونات وعدد صفوفها ويمكن إخفاء النّص أسفلها أو إظهاره وتغيير حجم الخط. بالإضافة إلى تغيير الصورة العليا أو توقيتها بحيث تظهر صورة نهارية في الصباح وصورة مسائية في الّليل . كما يمكن أن تتغير لون الواجهات من الأبيض إلى الأسود يدويًّا أو تلقائيّا بحسب إن كان الوقت صباح أو مساء.
يُشار إلى الشّركة المطوّرة للتطبيق Alamo Apps لم تصممه ليدعم الواجهات الأفقية أو الحاسبات اللوحية، ولكن بما أن نسخة التطبيق تجريبية فمن الممكن توقّع تطوير كبير في تصميم وميزات اللانشر.
 بوابة الفجر الاليكترونية 

Tags