الثلاثاء، 1 أكتوبر، 2013

إطلاق هاتف "أندرويد" بمستشعر بصمة ويدوم يوماً كاملاً

كشفت شركة فوجيتسو اليابانية المتخصصة في قطاع تكنولوجيا المعلومات عن هاتف ذكي جديد يحمل اسم "Arrows A 301 F"، أبرز ما يميزه قدرته على الشحن في غضون 10 دقائق، وتزويده بمستشعر البصمة في الجهة الخلفية للهاتف. ووفقاً لما ورد في موقع "أندرويد كوميونيتي" التقني المختص بكل ما هو جديد في عالم الأندرويد، فإن الهاتف يأتي بشاشة عرض قياس 5 بوصة بدقة وضوح عالية الدقة "إتش دي" تبلغ 1080 بيكسل، ومزود بمعالج كوالكوم الأفضل والأسرع والموفر للطاقة "سناب دراغون 800" بتردد 2.2 غيغاهيرتز، وذاكرة عشوائبة بسعة 2 غيغابايت، وأخرى داخلية بسعة تصل إلى 64 غيغابايت.

ويعمل الهاتف بالطبع بنظام "أندوريد 4.2"، يحتوي على كاميرا خلفية دقتها 13 ميغابيكسل، مزودة بفلاش ذكي وخاصية التركيز التلقائي مع سرعة عالية في التصوير غير المشوش والخالي من الاهتزازات، وبطارية سعتها 2600 ميللي أمبير، تشحن في 10 دقائق فقط، مع قدرة على العمل لمدة يوم كامل.

ومن المتوقع طرحه بالأسواق اليابانية لدى شركة الاتصالات اليابانية "سوفت بنك" بحلول شهر ديسمبر (كانون الأول)، أو كحد أقصى مع حلول العام المقبل ويدعم الهاتف شبكات الجيل الرابع، وسيتوفر بثلاثة ألوان الأبيض والأسود والوردي، لكنها لم تفصح عن السعر بعد.
المصدر:24.ae

Tags