الخميس، 10 أكتوبر، 2013

تحديث جديد لخرائط غوغل يجلب العديد من الميزات

أطلقت شركة غوغل تحديثها الجديد لخدمة الخرائط خاصتها Google Maps على الويب، والذي جلب العديد من الميزات الجديدة، ومنها دعم عرض الاتجاهات لأكثر من جهة محددة في نفس الوقت، بالإضافة إلى ميزات أخرى تساعد المستخدم على إدارة حجوزاته ومتابعة الأحداث القادمة.
وتتيح الميزة الأكثر أهمية من بين هذه الميزات؛ وهي التوجيه لجهات متعددة، إمكانية استخدام خرائط غوغل لتخطيط المسارات بشكلٍ مفضل أكثر من السابق، حيث يمكن وضع أكثر من نقطة نهاية للتوجهات، والتي يمكن نقلها وترتيبها حسب الأهمية ببساطة عن طريق السحب والإفلات.


بالإضافة إلى ذلك، فقد جلب التحديث ميزة أخرى تتيح للمستخدم الحصول على توجيه لأماكن المطارات أو الفنادق أو المطاعم في حال قيامه بحجز في أي من تلك الأماكن، حيث تحصل الخدمة على المعلومات اللازمة من حساب المستخدم على غوغل ومن ثم تستخدمها لتحديد أماكن الحجوزات. إلا أن هذه الميزة ستكون متوفرة حاليًا للمستخدمين داخل الولايات المتحدة فقط، كما أنها تقتصر على المستخدمين الناطقين باللغة الإنكليزية.
ما قدمت غوغل ميزة متابعة الأحداث القادمة التي تدور حول مكان تواجد المستخدم، حيث يمكن البحث عن الحفلات الموسيقية والمباريات الرياضية وما إلى ذلك من أحداث ستحصل بالقرب منك.
ولم توضح غوغل متى ستقوم بإضافة هذه الميزات لتطبيقها الخاص بنظام أندرويد، ويُتوقع أن تصل مثل هذه الميزات لتطبيق Maps قريبًا، كونها سهلة الاستخدام وعملية أكثر على أجهزة أندرويد، ولأن معظم من تلزمه هذه الميزات سيكون على الطريق أو في رحلة ما، وغالبًا سيستخدم الأجهزة المحمولة للقيام بذلك.
 المصدر: أردرويد/البوابة العربية الأخبار التقنية

Tags