الأربعاء، 9 أكتوبر، 2013

سامسونج تكشف عن هاتف Galaxy Round بشاشة منحنية

بعد ساعات من تسرب صورة أول هاتف يستخدم شاشة سامسونج المرنة الجديدة، كشفت سامسونج رسميًا صباح اليوم عن هاتفها الجديد Samsung Galaxy Round الذي يستفيد من مرونة الشاشة في تقديم هاتف منحني بشاشة منحنية.
شاشة الهاتف بقياس 5.7 إنش وبدقة 1080p، أي أنها مماثلة لشاشة Galaxy Note 3 عدا عن الانحناء الذي يميزها عن بقية الهواتف. أما بالنسبة لبقية المواصفات يحمل الهاتف معالج Snapdragon 800 بتردد 2.3 غيغاهرتز مع ذاكرة RAM بحجم 3 غيغابايت وكاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل ويعمل الهاتف ببطارية سعة 2800 ميلي أمبير ونسخة أندرويد 4.3 الأخيرة بسماكة 7.9 ميليمتر.

ولم تشرح سامسونج عن الفوائد العملية لتشكيل الشاشة المرنة بهذا الشكل المنحني في الجهاز الجديد، لكنها استعرضت أحد الميزات البرمجية التي تستفيد من هذا التصميم، حيث يقوم الهاتف ولدى إمالته أثناء توضعه على الطاولة بعرض بعض المعلومات مثل آخر التنبيهات والوقت ومستوى البطارية
  يبدو أنه سيتوفر في البداية بشكل حصري لدى شركة SK Telecom الكورية بدءًا من 10 تشرين الأول/أكتوبر بسعر يعادل حوالي 1,015 دولار أمريكي.
لا شك أن للشاشات المرنة فوائد مثل عد قابليتها للكسر، وفوائد أخرى لم تستفد منها سامسونج في هذا الهاتف مثل إمكانية صناعة هاتف دون حواف للشاشة على الإطلاق أو تقديم تصاميم غير مألوفة. لكن من الواضح بأن سامسونج مازالت تريد اختبار هذه التقنية الجديدة بحذر مع هذا الجهاز قبل الانتقال ربما لأفكار أخرى. 
المصدر: أردرويد/البوابة العربية الأخبار التقنية

Tags