الثلاثاء، 26 نوفمبر، 2013

دليل “إيريك شميدت” للانتقال من آيفون إلى أندرويد!

“لقد اتفق 80 بالمئة من العالم على استخدام أندرويد”، هذا ما قاله الرئيس التنفيذي لشركة غوغل “إيريك شميدت” في نشرة ضمن صفحته الشخصية على “غوغل بلس” في إشارة إلى آخر الإحصائيات التي تشير بأن أكثر من 80 بالمئة من مستخدمي الهواتف الذكية اختاروا أندرويد دونًا عن أنظمة التشغيل الأخرى.
لكن يبدو بأن غوغل لن تكتفي بحصتها السوقية التي بلغت تحديدًا 81.3% خلال الربع الماضي، حيث يحاول “شميدت” جذب المزيد من مستخدمي آيفون إلى أندرويد، لهذا نشر دليله الخاص لمساعدة المترددين في اتخاذ القرار والاستغناء عن آيفون لصالح أندرويد. وقال شميدت بأن الكثير من أصدقائه قاموا بالتحول من آيفون إلى أندرويد، وأضاف بأن الهواتف الأخيرة من سامسونج مثل Galaxy S4 ومن موتورولا وهاتف Nexus 5 تمتلك شاشات أفضل وتتمتع بسرعة أعلى وتقدم واجهات أسهل استخدامًا وهي تمثل هدايا جيدة يمكن تقديمها لأصحاب آيفون خلال فترة الأعياد.
كمستخدمين لأندرويد نعلم بأن “شميدت” محق، لكن للمترددين إليكم الدليل الذي نشره رئيس غوغل والذي سيساعدكم على الانتقال بسهولة من آيفون إلى أحد هواتف أندرويد بما في ذلك نقل حساباتكم وبياناتكم:
1. إعداد هاتف الأندرويد
  • قم بتشغيل الهاتف ومن ثم الاتصال بالشبكة اللاسلكية (واي فاي) وقم بتسجيل الدخول بحساب Gmail الخاص بك. ثم قم باستخدام متجر Google Play Store لتحميل جميع التطبيقات التي تستخدمها عادةً (مثل Instagram على سبيل المثال).
  • تأكد بأن نسخة أندرويد على الهاتف هي آخر نسخة متوفرة. من المفترض أن تتلقى إشعارًا بوجود تحديث في حال توفره.
  • تستطيع إضافة حسابات Gmail الأخرى (في حال توفرت لديك) لاحقًا.
عند هذه النقطة من المفترض أن تصبح قادرًا على مشاهدة جميع رسائل بريدك الالكتروني على تطبيق Gmail وقادرًا على استخدام أي تطبيق.

2. قم بتحديث جهازك الآيفون أو الآيباد
  • قم بتشغيل الجهاز، اتصل بالشبكة اللاسلكية (واي فاي)، تأكد بأنك قمت بتسجيل الدخول في Gmail، وتأكد أنك قمت بتحديث نظام التشغيل إلى نسخته الأخيرة (حاليًا iOS 7 أو أعلى).
  • تأكد أنك تستخدم iCloud لعمل نسخة احتياطية من جهات الاتصال. توجه إلى iCloud في الإعدادات وقم بتفعيل هذا لجهاز الاتصال (الخيار On). إن لم تكن من مستخدمي iCloud قم بفتح حساب في الخدمة.
  • في حساب Gmail الخاص بك، ضمن الإعدادات Settings/Mail قم بتشغيل المزامنة لجهات الاتصال. في النسخة الأخيرة من iOS من المفترض بهذا الخيار أن يقوم بمزامنة جهات اتصال Gmail مع جهات اتصال الآيفون.
  • في Settings/Messages قم بإطفاء iMessage وذلك لأن تطبيق المراسلة هذا هو خاص بالمراسلة بين هواتف آيفون فقط، وفي حال أبقيته مُشغلًا سيبقى الجهاز يستخدمه لرسائل الـ SMS للوصول إلى أصدقائك في حال تابعت الاستمرار باستخدام هاتف آيفون بعد ذلك.
  • تأكد بأن الآيفون الخاص بك مُتزامن بشكل كامل مع iTunes على الكمبيوتر. المزامنة تعني أنه توجد نسخة احتياطية من جميع الصور والموسيقى الخاصة بك على الكمبيوتر.
عند هذه النقطة، ستكون قد حصلت على جميع رسائل Gmail وجميع جهات الاتصال الخاصة بك وجميع تطبيقاتك المفضلة على هاتفك بنظام أندرويد. لكن إن لم تجد جهات الاتصال قد انتقلت إلى أندرويد، تستطيع نقلها يدويًا بالشكل التالي:
  • توجه إلى apple.com/icloud وقم بتسجيل الدخول بواسطة حساب Apple ID الخاص بك واضغط على جهات الاتصال Contacts
  • في الزاوية اليسرى السفلى إضغط على زر البريد Mail واختر جهات الاتصال Contacts. يجب أن ترى قائمة بجهات اتصال Gmailالخاصة بك. قم باستيراد ملف vCard إلى قسم جهات الاتصال في Gmail ضمن متصفح جهاز الكمبيوتر من خلال الخيار Import contacts وسيتم إضافة جهات الاتصال الخاصة بك يدويًا. في حال ظهور جهات اتصال مكررة تستطيع حذفها من خيار More وثم Find & merge duplicates.
عند هذه النقطة ستكون رسائل بريدك الإلكتروني وتطبيقاتك وجهات الاتصال الخاصة بك قد أصبحت على هاتفك الجديد.
3. لرفع مكتبتك الموسيقية إلى غوغل، قم من على جهاز الكمبيوتر بالتالي:
قم بتحميل تطبيق Google Music Manager وتشغيله. سيقوم التطبيق برفع الموسيقى الخاصة بـ iTunes على السحابة (خدمة Google Music). للاشتراك في الخدمة ستحتاج للتسجيل في حساب Google Wallet وإدخال معلومات بطاقة الائتمان الخاصة بك، لكنها خدمة مجانية. ومع إنهاء هذه الخطوة ستكون الموسيقى الخاصة بك قد انتقلت إلى حسابك في غوغل وبالتالي إلى هاتفك الأندرويد.
4. قم بإخراج شريحة SIM من الآيفون وأدخلها في أندرويد. قد تحتاج إلى محوّل من nano-SIM إلى micro-SIM. بعد ذلك قم بإعادة تشغيل هاتف الأندرويد وستصبح جاهزًا. للدردشة وإرسال الرسائل إما قم باستخدام تطبيق Messenger الموجود في النسخ السابقة من أندرويد، أو استخدام تطبيق Hangouts في أندرويد 4.4.
ملاحظات إضافية:
  • بالنسبة للصور الموجودة على آيفون سيتوجب عليك أولًا نسخها إلى الكمبيوتر ومن ثم مزامنة آيفون مع iTunes.
  • تأكد من استخدام التحقق بخطوتين لحماية بريد Gmail وحسابك في غوغل.
حسنًا، هذه كانت نصائح إيريك شميدت للانتقال من آيفون إلى أندرويد. فهل أنت من المُنتقلين المحتملين؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.
المصدر: أردرويد


Tags