الجمعة، 3 يناير، 2014

5 خطوات تسرع الـ"أندرويد".. والحذر من خاصية Rooting

دائما مستخدمو أجهزة الـ"أندرويد" لا يكتفون بالتطبيقات المعدة مسبقا عليها، فيلجأ البعض لزيادة التطبيقات مما يؤدى لبطئ الجهاز.

تقدم خبيرة التكنولوجيا سلمى صلاح 5 خطوات بسيطة تسرع من الجهاز:
1- يجب على المستخدم التخلص من التطبيقات التى لا يستعملها وتخزين ما يريده من معلومات فى خدمات الانترنت مثل Dropbox و Google Driv،أما بالنسبة لـ"تابلت" يمكن نقل التطبيقات الى كارت SD

2- الاستعانة ببرنامجApp Cache Cleaner أو Clean master لمسح معلومات التطبيقات المخفية المسببة لبطئ الهاتف أو التابليت.

3- الحرص على مسح الخلفيات الحية Live wallpapers وكذلك التطبيقات المصغرة Widgets لأنها تقلل من عمر البطارية وتبطئ الجهاز.

4.من قائمة settings يتم الذهاب إلى About phone لاختيار Build number ،وبالضغط عليها 7مرات للانتقال إلى developer option الذى يتيح الكثير من الأشياء على أجهزة "أندرويد" كتقليل سرعة الـ Animationsو الرغبة فى سرعة الجهاز، وهناك بعض الأجهزة لا يتوفر فيها الضغط 7 مرات للانتقال إلى developer option، ولكنها تتوفر فى settings ثم الانتقال إلى development بدلا من developer option.

5- تحذر خبيرة التكنولوجيا من استخدام خاصية الـ"روت" أو Rooting للتحكم فى أجهزة "أندرويد"، لأنها تحتاج إلى محترف والخطأ فيها يدمر الجهاز بشكل كامل وتنصح بمتابعة قائمة "تحديث النظام" بشكل دائم لتحميل نظام تشغيل جديد ربما يكون صدرا للهاتف.

 بوابة الفجر الاليكترونية

Tags