الخميس، 23 يناير، 2014

تحديد تطبيقات لاستعادة سرعة هواتف "أندرويد"



عادةً ما يتسبب تباطؤ الهاتف الذكي في إزعاج المستخدم، ومن الملاحظ أن الاعتماد على المعالجات فائقة الأداء وأحدث البرامج لا يضمن للمستخدم تمتع الهاتف الذكي بأداء فائق على الدوام، نظراً لأن هناك بعض التطبيقات تستنفذ مصادر النظام من خلال خدمات ومهام المزامنة التي تعمل في الخلفية.
بالإضافة إلى أن هناك برامج تقوم بحفظ بياناتها في ذاكرة الوصول العشوائي، وهو ما يؤدي إلى تباطؤ وتيرة عمل هواتف أندرويد، لذا تنصح مجلة الحاسوب "بي سي فيلت" الألمانية المستخدم بتنظيف وترتيب ذاكرة الهاتف الذكي بصورة منتظمة.
تنظيف برامج التشغيل التلقائي
إذا لاحظ المستخدم أن إقلاع هواتف "أندرويد" يستغرق فترة أطول من المعتاد، فإن سبب ذلك يرجع في أغلب الأحيان إلى التطبيقات التي يتم تفعيلها على الفور بعد تشغيل الهاتف وتستمر في العمل في الخلفية، ويحدث ذلك في الغالب عندما تقوم التطبيقات بجلب بيانات من الشبكة.
وكلما كثرت التطبيقات التي تعمل بشكل تلقائي عند بدء تشغيل هواتف أندرويد، طالت الفترة اللازمة لإقلاع الهواتف الذكية، ولذلك يتعين على المستخدم مراجعة قائمة التشغيل التلقائي بصورة منتظمة وإزالة التطبيقات والبرامج غير المرغوبة.

مراقبة التطبيقات وإزالتها
ويمكن للمستخدم في هذه الحالة الاستعانة بتطبيق "Startup Manager"، حيث تتيح علامة التبويب "المستخدم" له إمكانية الاطلاع على جميع التطبيقات المثبتة على الهاتف الذكي والتي تعمل بشكل تلقائي. وإذا قام بإزالة التأشير الموجود بجانب التطبيق فإنه يتم إزالته من قائمة التشغيل التلقائي.
أما علامة التبويب "النظام" فإنها توضح قائمة ببرامج التشغيل التلقائي المثبتة مسبقاً، والتي تعمل بشكل تلقائي مع نظام التشغيل. ويمكن للمستخدم تعطيل هذه البرامج فقط، إذا كان يعرف بدقة ماهية هذه التطبيقات ومدى تأثيرها على نظام التشغيل، وإلا فقد يتسبب ذلك في حدوث اختلالات وظيفية.
ويعمل تطبيق "Android Assistant" على مراقبة أداء بعض التطبيقات على الهاتف الذكي وإيقاف العمليات غير الضرورية، وذلك من أجل تخفيف الحمل عن ذاكرة الهاتف الذكي.
المصدر: بوابة الشرق

Tags