الاثنين، 24 مارس 2014

أفضل 9 برامج أندرويد للهواتف الذكية والتابلت

التسعة تطبيقات التالية تعتبر الأكثر شعبية منذ بداية العام تقريبا، ليس لأنها متاحة مجانا بل لأنها تقدم خدمات يكاد يحتاجها المرء بشكل يومي وتحظى بتحديث دوري لتحسين ادائها وحمايتها من حمى الاختراقات الأمنية التي تتزايد في نظام "أندرويد" الذي يهيمن على سوق التطبيقات بالتوازي مع كل من متجري أبل ونوكيا. وفيما يلي قائمة بأفضل التطبيقات على متجر غوغل:
1 تطبيق تعليم اللغات DuoLingo
يعتبر تطبيق دو لينغو الأفضل ضمن برامج أندرويد، إذ بدأ بشكل رسمي بدعم اللغتين الألمانية والإسبانية ثم تم إضافة لغات أخرى حيث بإمكانك الآن تعلم الفرنسية، البرتغالية، الإنجليزية والإيطالية.
وبدأ التطبيق من خلال مشروع لجامعة كارنغي ميلون واستخدم لبناء نظامه التعليمي مصطلحات وكلمات من عامة الناس حيث يعتقد مطوروه أن يوصل المتعلم باستخدامه إلى المستوى المتوسط بدون تعب ويبدأ بالنسبة للأشخاص الذي لديهم بعض الخلفية المعرفية عن اللغة التي يودون تعلمها أي بطريقة أخرى لن يبدأ بالأحرف.
2 تطبيق CamScanner لإنشاء ملفات PDF
التطبيق مميز ويعمل كـماسح ضوئي سكنر بالإضافة الى إنشاء ملفات بصيغة PDF، إليكم وصف هذا التطبيق. ويعتبر CamScanner الرقم واحد في العالم من حيث مسح المستندات ومشاركتها. وهو موجود حالياً في أكثر من 60 مليون جهاز، وعدد المسجلين الجدد فيه يومياً يتجاوز 50 ألفا. واختير من أفضل 50 تطبيقا في العام الماضي.
ويستخدم خوارزميات خاصة به لقص وتحسين الصور للحصول في النهاية على صور بجودة عالية ويتيح للمستخدم مسح، تخزين، ومزامنة المحتوى عبر عدة هواتف ذكية، أجهزة لوحية، حواسب iPad، أو حتى حواسب شخصية.
3 تطبيق Themer بخيارات تخصيص ذكية
يقدم التطبيق تجربة مميزة لتغيير الواجهات على أجهزة أندرويد بفضل وجود خيارات ومميزات ذكية من خلال مجموعة من القوالب الثيمات المجانية التي تمتلك كل واحدة منها شاشة رئيسية وأيقونات وخلفيات شاشة مختلفة ومميزة مجانًا تجعل الهاتف يبدو بمظهر جديد يتدرج من الجمال والغرابة وصولاً إلى الأفكار المستقبلية، مما يجعل هذا التطبيق ضمن قائمة افضل برامج أندرويد.
وبعد التعديلات الشكلية يضيف التطبيق ذكاء أكثر على الجهاز من خلال تصنيف التطبيقات وسهولة البحث عنها والوصول إليها بفضل الثيمات المجانية الموجودة ضمن التطبيق.
وقد لقي التطبيق إعجاب الكثير من المستخدمين بعد حصوله على تغطية إعلامية واسعة من خلال الكثير من المراجعات وعشرات المواضيع المميزة التي تحدثت عنها بشكل إيجابي واختياره من قبل شريحة واسعة من المستخدمين بفضل إمكانياته الواسعة وخاصة في قدراته الذكية والتخصيصية والتنظيم واستعادة الثيمات الافتراضية بسهولة.
4 برنامج BlueStacks
أعلن مطورو برنامج BlueStacks عن تحديث ينتقل فيه البرنامج من نظام "أندرويد جينجر برييد2.3 إلى أندرويد 4.0 آيس كريم ساندويتش وبهذا التحديث سيصبح مُشغل أندرويد على الكمبيوتر ويندوز او ماك بإصداره الجديد قادرًا على دعم اللغة العربية بشكل أفضل على عكس النسخة القديمة. وعلى الرغم من عدم تحديث برنامج الى أحدث نسخة أندرويد ...
ويمكن ضبط الثيمات قبل تعيينها بما يلائم ذوق المستخدم، والتطبيق حالياً يتم تعديله بشكل دائم لإصلاح بعض الأخطاء البرمجية وتحسين الأداء وإضافة ميزات جديدة وزيادة دعمه للمزيد من الأجهزة.

5 بلاك بيري ماسنجر
أطلقت شركة بلاك بيري تطبيقها الرسمي بلاك بيري ماسنجر أندرويد BBM مجانًا في سوق بلاي، حيث يقدم التطبيق خدمة المحادثات والتواصل مع منصة نظام بلاك بيري و ios ايفون وبالطبع سيعمل التطبيق على أجهزة أندرويد حواسب لوحية وهواتف ذكية بوجود إنترنت من خلال الاتصال بشبكة اللاسلكي Wi Fi أو من خلال شبكة بيانات الهاتف.
وبعد تحميل التطبيق لأول مرة سيحتاج منكم التسجيل في الخدمة والحصول على إشتراك ID BlackBerry وبذلك سيقوم النظام أوتوماتيكيًا بتوليد رمز بن PIN خاص لكي يتم من خلاله إضافة جهات الاتصال.
6 تحميل تطبيق QuickOffice
أعلنت غوغل المالكة لتطبيق كويك أوفيس عن توفير التطبيق للتحميل في سوق بلاي مجانًا، ويأتي هذا الإعلان بعد ان كان البرنامج متوفرًا بشكل مدفوع بسعر عالٍ جدًا وصل الى 20 دولارا.
والتطبيق يحتوي الكثير من المميزات والأدوات لتحرير المستندات وعلى رأسها ملفات أوفيس (ورد، إكسل، بوربوينت)، كما يمكن ربط مع تطبيق غوغل الاخر للتخزين السحابي Drive وتحرير المستندات من خلال التطبيقين مع أفضلية ومميزات وأدوات تحرير أكثر في البرنامج حيث كان من المتوقع دمج التطبيقين معًا تحت اسم غوغل درايف بعد استحواذ شركة غوغل على تطبيق وبقاءه متاحًا للبيع بسعر عالٍ لفترة طويلة كما ذكرنا مسبقًا ويعتبر من أهم برامج أندرويد، وإليكم ميزات التطبيق.
7 تطبيق ES File Explorer File Manager
هل هاتفك الذكي او حاسبك اللوحي بنظام أندرويد لا يحمل تطبيقا او برنامجا لإدارة الملفات؟ وهل تعلم ما هي تطبيقات إدارة الملفات أولاً؟ بكل بساطة تطبيق إدارة الملفات يقوم بالكثير من الأعمال كما في الحاسب الشخصي مثل إنشاء مجلدات او نقل ملفات او حذف وغيرها من الامور المتعلقة بإدارة اي ملف او مجلد ضمن ذاكرة جهاز الأندرويد الداخلية او الخارجية ...
8 تطبيق avast أندرويد للأمن والحماية
أعلنت شركة الحماية افاست Avast عن تحديث برنامج أندرويد للحماية من الفايروسات ومضاد السرقة Mobile Security & Antivirus وإضافة ميزة جديدة للتطبيق وهي عمل نسخ احتياطي للأسماء وسجل المكالمات والملفات والتطبيقات مع إعداداتها.
9 واتس اب إصدار 2.11.12
قام مطورو تطبيق واتس اب بإرسال تحديث جديد للبرنامج على أندرويد لكي يصبح بالإصدار 2.11.12 رسميًا، وبذلك سوف يتم تحسين اداء التطبيق وإضافة مميزات جديدة وحل لبعض المشاكل بعد تحديث واتس اب إصدار 2.10.750 السابق ومن أهم التغييرات الجديدة هي إضافة خاصية إرسال صور متعددة بنفس الوقت.
 وزيادة الحد الأعلى لعدد مستلمي الرسالة الجماعية الى 50 شخصا. وتحسين التحكم بالشبكة والاتصال. وإضافة إعدادات التحميل التلقائي للوسائط. وإصلاحات مختلفة لمسائل التحقق، استخدام واستهلاك البطارية، نغمات التنبيه، الإشعارات، وعرض الصور التعبيرية.
تطبيق واتس اب يعتبر من اهم برامج اندرويد وأشهرها على الإطلاق، ويحتل دائمًا المراتب الأولى ضمن تطبيقات اندرويد في سوق غوغل بلاي، وحسب الكثير من التقارير أصبح أشهر منصة تراسل فوري من خلال الهواتف الذكية او الحواسب اللوحية.
المصدر:أخبار الٱن

Tags