الأربعاء، 23 أبريل، 2014

سامسونج تكشف عن 10 ميزات مخفية في هاتف Galaxy S5

كشفت سامسونج عن 10 ميزات موجودة في هاتف Galaxy S5، والتي لم تصرح عنها بشكل رسمي وقت الإعلان عن الهاتف في حدث Unpacked 2014 وفي بيانها الصحفي أيضا.
لكن الشركة تحدثت اليوم عن عشر ميزات جديدة في هاتف Galaxy S5، وهي كالتالي:
1- إمكانية الكتابة على شاشة الهاتف باستخدام القلم، تدل هذه الميزة على مقدار الدقة العالي في حساسية شاشة الهاتف، إذ أصبح بإمكانك الكتابة والتحكم بالهاتف عبر القلم، إذ أتاحت سامسونج هذه الميزة من خلال تفعيلها في إعدادات شاشة الهاتف.

2- إقتراح قائمة تشغيل ملائمة عند وضع الهاتف أفقياً، في حال كنت تستمع إلى موسيقى معينة فإن الهاتف يقترح عليك بعض من الموسيقى المرتبطة بالموسيقى المشغلة من حيث تطابق الملعومات كالمصدر والنوع، مما توفر لك قائمة تشغيل مناسبة لك.

3- إحفظ تطبيقاتك المفضلة في Toolbox، وهو عبارة عن أيقونة دائرية ذات ثلاثة نقاط داخلية، تتيح لك وضع إختصار لتطبيقاتك المفضلة فيها، حيث من الممكن الضغط على الأيقونة لتظهر لك تطبيقاتك المفضلة التي وضعتها كأختصار في هذه الأداة، إذ بإمكانك تحريكها ووضعها في أي مكان على الشاشة وبسهولة، لتوفر عليك بعض الوقت في تشغيل تطبيقاتك المفضلة، ولتكون جزء من المهام المتعددة في الهاتف.

4- إمكانية إخفاء رسائلك ومعلوماتك وصورك ومستنداتك الشخصية في وضعية خاصة تدعى Private Mode، إذ تقوم هذه الوضعية بإخفاء معلوماتك الشخصية من الوضعية العادية في الهاتف، وحفظها في وضعية الخصوصية Private Mode، لتوفر لك خصوصية كاملة في استخدام هاتفك بعيداً عن المتطفلين.

5- وضعية Kids Mode والتي تحدثت عنها سامسونج بنبذة بسيطة في حدث Unpacked 2014، هذه الوضعية مصممة خاصةً للأطفال إذ تحتوي على تطبيقات ترفيهية وملائمة للأطفال، إضافةً إلى واجهة خاصة بالأطفال، مع إمكانية منع الأطفال من الوصول إلى محتويات الهاتف من وسائط وتطبيقات، غير ذلك فإنها تتيح إمكانية تحديد وقت معين لإستخدام هذه الوضعية من الأطفال.

6- وضع إختصار لتطبيق الكاميرا في شاشة قفل الهاتف، يوفر لك الهاتف إمكانية الوصول إلى تطبيق الكاميرا بسرعة من خلال وضع إختصار لتطبيق الكاميرا في شاشة قفل الهاتف، فكل ما عليك هو سحب الإختصار ليعمل التطبيق.

7- إضافة وضعيات جديدة إلى الكاميرا، منها وضعية Virtual Tour التي تتيح لك إلتقاط صورة لمنظر طبيعي أو منطقة معينة إستناداً إلى تعليمات تطبيق الكاميرا إذ يقوم بإلتقاط أكثر من صورة في أكثر من إتجاه لتحصل على صورة متحركة بصيغة GIF، مما توفر لك إمكانية مشاركة جزء من لحظاتك في زيارتك لمكان محدد مع أصدقائك وعائلتك المتواجدين في مكان أخر.

وضعية أخرى تتيح لك التعديل على الصورة وإضافة مؤثرات مختلفة فوراً بعد إلتقاط الصورة، والتي تدعى بـ Shot and More.
8- بإمكانك ترتيب بعض من جهات إتصالك كجهات إتصال ذو أولوية في تطبيق الرسائل، إذ بإمكانك وضع جهات إتصالك التي تريد التراسل معها في قائمة تدعى Priority Senders الموجودة في تطبيق الرسائل حسب أهميتها، والتي ستعرض بنفس الوقت هذه الجهات كأيقونات مرتبة بإمكانك الضغط عليها للبدأ بإرسال وإستقبال الرسائل.

9- عرض معلومات المتصل عند إجراء مكالمة أو إستقبال مكالمة، حيث تسمح لك هذه الميزة بعرض معلومات المتصل عند إجراء مكالمة معه.

10- عند إستعمالك لتطبيق معين وإستقبال الهاتف مكالمة في نفس الوقت فإن من المعتاد أن يتوقف التطبيق عن العمل وتظهر واجهة المكالمة، ولكن توفر ميزة Call Notification Pop-Ups في هاتف Galaxy S5 إمكانية إستعمال التطبيق وإجراء المكالمة في آن واحد، من خلال ظهور إشعار كتطبيق مصغر في واجهة التطبيق يخبرك بإستقبال الهاتف مكالمة، مما تسمح لك بالإجابة على المكالمة وفتح مكبر الصوت للتحدث واستخدام التطبيق في وقت واحد.

مميزات جديدة وعملية، تلبي إحتياجات المستخدم في حياته العملية، فمن الممكن أن توفر هذه الميزات جزء من الوقت والجهد الَّذي يستغرقه المستخدم في ترتيب بعض أعماله باستخدام هاتفه، والتي قد تفيده في العديد من الأوقات، وأهمها المهام المتعددة.
هذه هي بعض الميزات التي تحدثت عنها الشركة اليوم ولم تركز عليها كثيرًا في الإعلانات السابقة.
المصدر:أردرويد


Tags