الثلاثاء، 1 أبريل، 2014

حيلة بسيطة لتحسين أداء متصفح كروم على أندرويد

لا شك بأن متصفح كروم هو من أفضل المتصفحات المتوفرة لأجهزة أندرويد، لكن منذ قامت غوغل باستبدال كروم بمتصفح أندرويد الافتراضي، لاحظ بعض المستخدمين بأن أداء المتصفح لدى تمرير الصفحات، وخاصة المعقدة منها المليئة بالصور ليس بالأداء الأمثل. وكذلك الأمر لدى التكبير والتصغير عبر اللمس المتعدد.

أحد المستخدمين على موقع Reddit توصل إلى طريقة بسيطة يمكن من خلالها تحسين أداء المتصفح بشكل ملحوظ. الطريقة تعتمد على إعطاء كمية أكبر من الذاكرة العشوائية RAM للمتصفح كي يستخدمها. فيما يلي طريقة تفعيلها:
  • قم بكتابة chrome://flags ضمن شريط العنوان
  • انزل إلى الأسفل أو استخدم البحث ضمن الصفحة للعثور على خيار Maximum tiles for interest area
  • قم بتغيير القيمة من Default إلى 512
  • سيظهر في الأسفل زر يطلب منك إعادة تشغيل المتصفح لتفعيل الخيار. قم بالضغط عليه
بعد تشغيل المتصفح ستلاحظ تحسنًا ملحوظًا في أداء التمرير ضمن المتصفح. المشكلة الوحيدة هنا هي أن هذا الخيار قد يسلب بعض التطبيقات الأخرى مساحة من الذاكرة الخاصة بها، هذا الأمر قد لا يترك أثرًا على الأجهزة القوية لكنه قد يؤثر على الأجهزة ذات الذاكرة العشوائية المنخفضة. في هذه الحالة تستطيع تجربة قيم أخرى ضمن الخيار مثل 256 أو إعادة الخيار إلى الافتراضي Default.
يُذكر بأن خيار flags توفره غوغل ضمن متصفح كروم (على الهاتف وسطح المكتب) لاختبار الميزات التجريبية التي لم تصبح جاهزة بعد للتفعيل رسميًا. في حال واجهتك أية مشكلة مع هذا الخيار تستطيع دائمًا العودة إلى الخيار الافتراضي.
المصدر: أردرويد

Tags