الجمعة، 27 يونيو، 2014

تويتر تطلق "هاشفلاغ" رمضان والعيد

يظهر الهاشفلاغ بعد وسمي رمضان وعيد


أدخل موقع التواصل الاجتماعي مجموعته الثانية من الأيقونات المعروفة باسم "هاشفلاغ" المصاحبة للتغريدات للمستخدمين، بمناسبتي حلول شهر رمضان وعيد الفطر.

ليس هذا فحسب، بل يمكن للمستخدمين أن يعرفوا مواعيد الإفطار والإمساك من خلال استخدام الوسمين (هاشتاغ) رمضان و(هاشتاغ) العيد.
وكان موقع تويتر أطلق مجموعته الأولى من "هاشفلاغ" مع انطلاق كأس العالم الأخيرة في البرازيل، وتضمنت أعلام الدول المشاركة في المونديال.
ويرى المغردون عندما يرسلون تغريداتهم بعد "هاشتاغ رمضان" بالعربية أو الإنجليزية أيقونة هلال، وأيقونة مباركة بالعيد إذا كانت تغريداتهم حوله.
وقال تويتر: "هذا الأسبوع، سوف يتابع مليار ونصف المليار مسلم شهر رمضان.. وسيتجمعون حول تويتر للمشاركة باحتفالهم بهذا الشهر.. في الواقع، وبناء على أبحاثنا، أرسل المغردون نحو 74.2 مليون تغريدة بشأن رمضان العام الماضي".
ووفقاً لبيانات تويتر، فإن التغريدات بشأن رمضان عام 2013، جاءت على النحو التالي، المسلمون في الولايات المتحدة كانت تغريداتهم تصب في مجملها حول طول فترة الصيام، وحول مدى الجوع والعطش الذي يعانونه.
أما في بريطانيا وماليزيا، فكانت أكثر الكلمات المتعلقة برمضان استخداماً هي "هابي" أو "سعيد"، في حين كانت كلمة "صلاة" هي الأكثر استخداماً في السعودية والإمارات والبحرين ومصر.

المصدر : Skynews

Tags