الاثنين، 30 يونيو، 2014

أندرويد الجديد .. أكثر جمالاً وأماناً

النظام الجديد يمتاز بالعديد من التغييرات والتحسينات على صعيد الجوانب التصميمية. DPA



كشفت شركة غوغل مؤخراً النقاب عن الإصدار الجديد من نظام تشغيل الأجهزة الجوالة أندرويد خلال مؤتمر المطورين بمدينة سان فرانسيسكو. 
وأوضحت الشركة الأمريكية أن نظام "أندرويد L" (Android L / 5.0 Lollipop) الجديد يمتاز بالعديد من التغييرات والتحسينات على صعيد الجوانب التصميمية. 
وأضافت غوغل أن أسلوب التصميم "Material Design" الجديد يزخر بالعديد من التأثيرات المختلفة، بحيث يتيح للمطورين إمكانية استخدام هذه التأثيرات في تطبيقاتهم، ومنها الظلال في الوقت الحقيقي، والتغييرات اللونية وحركات الأزرار والتنقل بين الصفحات. 
وبالتالي تظهر المحتويات على الشاشة بشكل أكثر جمالاً وروعةً؛ نظراً لاعتماد المصممين على الخامات، مثل الورق، كنموذج لعرض المحتويات. 
وأكدت الشركة الأمريكية أنه يمكن للمطورين تنفيذ التصميم الجديد بكل سهولة على مختلف أحجام الشاشات اللمسية، وهو ما يؤدي إلى تطوير تطبيقات لنظام أندرويد تعمل بطريقة موحدة. وبالنسبة للرسائل والتنبيهات، فإنها ستظهر مستقبلاً فوق التطبيق الفعال، بنفس طريقة النوافذ المنبثقة المعروفة في الحواسب المكتبية، ولكن دون أن يتحول التطبيق، كالبريد الإلكتروني مثلاً، بالكامل إلى الواجهة. 
ومن المقرر أن يتم إطلاق تحديثات أمنية مستقبلاً للأجهزة المزودة بالإصدارات القديمة من نظام غوغل أندرويد، وسوف تقوم شركة غوغل بذلك بشكل مركزي عن طريق خدمة غوغل بلاي، وبدون الارتباط بالشركات المنتجة للهواتف الذكية. معالجات 64 بتوعلى الصعيد التقني، يدعم نظام أندرويد إل المعالجات ذات معمارية 64 بت، وبالتالي فإنه يدعم ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) بسعة تزيد على 3 غيغابايت. 
وقامت شركة غوغل في مشروع Volta بتجميع كل المحاولات لجعل النظام الجديد أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة، ومنها على سبيل المثال خفض سرعة المعالج، والتخلي عن التحديثات أو إنهاء العمليات، عندما توشك البطارية على فراغ شحنتها. 
ويمكن للمستخدم إلغاء قفل الهواتف الذكية والحواسب اللوحية بشكل أكثر راحة مستقبلاً؛ حيث يتمكن نظام التشغيل الجديد من التعرف على صاحب الجهاز الجوال عن طريق الساعة الذكية أو من خلال صوته، وبالتالي يتم إتاحة استعمال الهاتف الذكي والحاسب اللوحي تلقائياً. 
وأعلنت شركة غوغل عن توفير نسخة من حزمة التطوير البرمجية الخاصة بنظام أندرويد إل بشكل تجريبي للمطورين، ومن المتوقع أن يتم إطلاق الإصدار الجديد من نظام التشغيل لجميع المستخدمين خلال فصل الخريف القادم.


 المصدر  :   alarab.qa







Tags