الاثنين، 21 يوليو، 2014

مايكروسوفت تنهي سلسلة هواتف نوكيا إكس بنظام اندرويد








بعد تجربة لبضعة أشهر فقط! أعلنت شركة مايكروسوفت عن إنهاء إنتاج هواتف جديدة بنظام اندرويد من سلسلة نوكيا إكس Nokia X من فئة الأجهزة ذات المواصفات المنخفضة. ويأتي هذا القرار ضمن عدة قرارات أعلنتها مايكروسوفت مع تسريح 18 الف موظف بعد إنهاء عملية الاستحواذ على شركة نوكيا.

سلسلة هواتف نوكيا إكس التي أعلنت عنها شركة نوكيا عبارة عن 4 هواتف وهي Nokia X ، Nokia XL ، Nokia X+ ، Nokia X2 منخفضة المواصفات ورخيصة الثمن والتي تم تسويقها في الدول النامية على وجه الخصوص، حيث تحمل هذه الأجهزة نظام اندرويد مُعدل مع واجهات مشابهة لنظام ويندوز فون الخاص بشركة مايكروسوفت مزودة بتطبيقات خدماتها الخاصة على إعتبارها المالكة لشركة نوكيا مع تجريد هذه الأجهزة من خدمات جوجل وعلى رأسها تطبيق متجر جوجل بلاي الذي تم الإستعاضة عنه بمتجر خاص للتطبيقات من نوكيا.
واضح من هذا القرار بأن شركة مايكروسوفت ترغب في التوجه الى إنتاج هواتف منخفضة ومتوسطة المواصفات بنظام ويندوز فون لكي تدخل المنافسة بشكل أكبر مع اجهزة اندرويد التي تستحوذ على النسبة الأعلى من الهواتف في الأسواق العالمية حاليًا.
هل تملك هاتف من سلسلة نوكيا إكس؟ ما رأيك بقرار إنهاء وقتل سلسلة نوكيا إكس التي تعمل بنظام اندرويد بعد إطلاقها لفترة قصيرة!
المصدر:  android4ar.com


Tags