الاثنين، 21 يوليو، 2014

هاتف جالكسي نوت 4 مزود بحساس لقياس الأشعة فوق البنفسجية

قبل فترة كنا قد نشرنا تسريبات عن تزويد هاتف سامسونج جالكسي نوت 4 بمعالج إكزينوس مع شريحة إنتل LTE مع وجود حساس للأشعة فوق البنفسجية UV إختصار ultraviolet بدون معلومات عن فائدته وطريقة عمله. لكن الان يبدو بأن موقع “سام موبايل” قد حصل على معلومات حصرية عن فائدة هذا الحساس.
و يُشير التقرير الى ان حساس الأشعة فوق البنفسجية UV في هاتف Galaxy Note 4 سيقوم بقياس الإشعاع القادم من الشمس بطبيعة الحال وسيقوم بتنبيه المُستخدم بضرورة تغير مكانه الى مكان اخر فيه ظل عند وجود نسبة عالية من الإشعاعات والتي تؤثر على جلد الإنسان مما يؤدي الى الخطر وإحتمال الإصابة بـ سرطان الجلد! ولكي يعمل حساس الأشعة فوق البنفسجية يجب ان يكون بزاوية أكبر من 60 درجة نحو الشمس.
سوف يتم ربط الحساس بتطبيق سامسونج للصحة Samsung S Health الذي تعرفنا عليه في هواتف رائدة عديدة، وبذلك ستظهر نتائج القياس ضمن التطبيق.


من الواضح بأن شركة سامسونج تسعى من خلال هذه الميزة الى التوسع في مجال الصحة على الهواتف والأجهزة الذكية المحمولة وخاصةً بعد إطلاقها مُسبقًا لميزة قياس عدد نبضات القلب عبر مستشعر خاص في هاتف Galaxy S5بالإضافة لوجود هذا الحساس في ساعات سامسونج الجديدة “جير 2، جير  2 نيو، جير فيت” واخيرًا “جير لايف” التي تعمل بنظام “اندرويد وير”.
عمومًا، في حال كانت هذه التقارير صحيحة؛ سيكون Galaxy Note 4 او هاتف ذكي مزود بحساس للإشعة فوق البنفسجية في العالم.
والمتوقع ان يتم الكشف عن الهاتف اللوحي جالكسي نوت 4 في شهر سبتمبر بالتزامن مع معرض IFA 2014 السنوي في برلين – ألمانيا، ولمزيد من الأخبار يمكنكم الإطلاع عليها عبر الرابط “Galaxy Note 4“.

المصدر:    android4ar.com 



Tags