الأربعاء، 23 يوليو، 2014

فتح قفل شاشة أجهزة موتورولا موتو إكس بواسطة وشم رقمي




اعلنت موتورولا بالتعاون مع VivaLnk عن فكرة جديدة لفتح قفل شاشة هواتفها بطريقة مبتكرة تختلف عن كتابة رقم سري أو رسم نمط للجهاز أو بصمة الإصبع أو حتى تمييز العين. ومن خلال شراكتها مع VivaLnk تقدم الوشم أو التاتو الرقمي وهي عبارة عن قطعة صغيرة يتم لصقها على اليد وتتزامن مع الهاتف من خلال تقنية الإتصال القريب NFC فتقوم بفتح قفل شاشة الجهاز فوراً بمجرد لمس الهاتف بها.


في الوقت الحالي تقتصر هذه القطعة على العمل مع الهاتف موتو إكس Moto X، كما يمكنها أن تبقى على اليد حتى 5 أيام وتتحمل التعرض لحالات مختلفة مثل الماء أو تعرق الجلد وغيرها. تعتبر طريقة ذكية ومبتكرة لأشخاص سئموا استخدام الطرق التقليدية المعتادة (كلمة مرور او النمط) في فتح قفل الشاشة. أما عن تكلفة الملصقات فهي بسعر 10 دولار لكل 10 ملصقات تستمر في الإجمال حتى 50 يوم، لكن قد يعتبره البعض مبلغ مرتفع قليلاً بالنسبة لتقنية توفر عدد ثواني أقل على المستخدم، فتكلفة المنتج خلال سنة كاملة تصل إلى 80 دولار.

لذا يمكن أن يقدم هذا الملصق تجربة جميلة وليست دائمة للأيام التي يكون فيها المستخدم مشغولاً أو يتطلع لتجربة طرق جديدة ومبتكرة مع قفل هاتفه، وبذلك تكون فكرة مختلفة قدمتها موتورلا وقد تعمل على تطويرها مستقبلاً ونقلها إلى أجهزة أكثر إلى جانب هاتف موتو اكس.

المصدر:  android4ar.com

Tags