الخميس، 24 يوليو، 2014

تحميل تحديث بريد جوجل Gmail اندرويد يدعم اللغة العربية بشكل أفضل




شركة جوجل أطلقت تحديثًا جديدًا لتطبيق بريد جوجل Gmail للأندرويد، يُقدم فيه تحسينات كبيرة على دعم اللغة العربية، بالإضافة الى دعم ميزة جديدة يستطيع من خلالها مستخدموا التطبيق من حفظ الملفات المرفقة في خدمة جوجل السحابية جوجل درايف Google Drive مباشرةً للوصول اليها عبر اي جهاز ومن اي مكان آخر بسهولة اكبر مع بقاء وجود خيار الحفظ على الأجهزة ايضًا.
وفيما يلي توضيحات كاملة ومفصلة عن دعم اللغة العربية في تطبيق بريد جوجل Gmail تم نشره عبر حساب جوجل العربي على شبكة +Google.
تطبيق Gmail على نظام Android – تصميم جديد لتجربة عربية أفضل
تصدر النسخة الجديدة من تطبيق Gmail على نظام Android بتصميم جديد يدعم بشكل كامل تنسيق اللغات التي تكتب من اليمين إلى اليسار ومنها العربية والفارسية والعبرية.
وبفضل حلّته الجديدة هذه، أصبح تطبيق Gmail عربيًّا شكلاً ومضمونًا ليلبّي بذلك تطلعات المستخدم العربي، فعلى سبيل المثال، يظهر النص الآن في هذا التطبيق محاذيًا لجهة اليمين شأنه شأن قائمة التصفح وصور الملفات الشخصية التي انتقلت هي أيضًا من جهة اليسار إلى اليمين.
لاحتفال بإطلاق تطبيق Gmail العربي المعدّل والتحدث عن الجهود التي كانت وراء هذه التحسينات الجذرية، إننا بصدد عقد جلسة Hangout خاصة في الأسابيع القليلة المقبلة بالاشتراك مع عدد من مهندسي Gmail ومهندسي اللغة. ويمكن الحصول على دعوة للانضمام إلى الجلسة هذه والاطلاع على المزيد من التفاصيل من خلال متابعة منتدى Gmail باللغة العربية.
ما الجديد أيضًا؟
بالإضافة إلى دعم اتجاه كتابة اللغة العربية من اليمين إلى اليسار دعمًا كاملاً، يقدّم هذا التحديث للتطبيق عدداً من الميزات المفيدة الأخرى، أوّلها إمكانية حفظ المرفقات مباشرة على Google Drive بدلاً من تحميلها على الجهاز واستنفاد المساحة المتاحة، ما يسهّل الوصول إلى هذه المرفقات من أي هاتف ذكي أو جهاز لوحي أو كمبيوتر.
ما إذا تساءلت يومًا كيف ينتهي المطاف برسالة ما في بريد الرسائل غير المرغوب فيها، فأصبح بإمكانك اليوم الحصول على تفسير لذلك يظهر فوق كل رسالة تندرج ضمن هذا البريد.
وفي النهاية، يمكنك الوصول إلى كل ما تحتاج إليه في التطبيق بسهولة أكبر بمجرّد تمرير إصبعك على الجهة اليمنى من الشاشة في أي وقت لتظهر أمامك خيارات الحسابات والتصنيفات والإعدادات والمساعدة.
من المقرر إطلاق هذه الميزات الجديدة في الأيام القليلة المقبلة ويمكن لمن لا يستخدم حاليًّا تطبيق Gmail على نظام Android تحميل النسخة الأخيرة منه من متجر Play.
كيفية إعداد تطبيق Gmail باللغة العربية
يجب استخدام هاتف جوال أو جهاز لوحي يعمل بنظام Android بنسختة 4.2 أو أعلى (Jelly Bean أو نسخة أحدث).
1. في حال لم يكن لديك تطبيق Gmail الرسمي، يجب زيارة متجر Play وتحميل النسخة الأخيرة للتطبيق من هناك.
2. إذا لم تكن اللغة المختارة لهاتفك هي اللغة العربية، يجب الذهاب إلى إعدادات هاتف Android
3. يجب الضغط على “اللغة والإدخال” في قسم “شخصي”
4. يجب الضغط على اللغة المختارة حاليًّا والواردة في أعلى القائمة، ومن ثم تمرير الخيارات إلى حين الوصول إلى اللغة العربية واختيارها.






فيما سبق كانت اهم المميزات الجديدة التي ستصل في تحديث تطبيق “جيميل” اندرويد الجديد، حيث من المفترض ان يصل بشكل تدريجي لكافة اجهزة اندرويد في الساعات والايام المقبلة عبر رابط [Gmail] في متجر جوجل بلاي


المصدر :     elyaomnews.com  



Tags