الاثنين، 13 أكتوبر، 2014

الكشف عن كاميرا HTC RE: كي لا تفوتك أية لحظة

لم يكن حدث HTC مخصصًا فقط للكشف عن هاتفها الجديد ذو الكاميرا الأمامية القوية HTC EYE. حيث كشفت الشركة كذلك عن كاميرا جديدة ومميزة سيحبها هواة التصوير: HTC RE.
الفكرة من الكاميرا هي لمن يُحبون التقاط الصور والفيديو بشكل مُستمر وتحت مُختلف الظروف. وفي حين يصعب عليك حمل كاميرتك معك أينما ذهبت، وقد لا يكون هاتفك مناسبًا لالتقاط الصور في جميع الظروف، تأتي كاميرا HTC RE المتوافقة مع أندرويد وآيفون كحل جديد بميزات عديدة.
تصميم الكاميرا المميز ووزنها الخفيف يُسهّل إمساكها بيد واحدة، الفكرة من هذا التصميم هو مُساعدتك على التصوير في نفس الوقت الذي تستطيع فيه التركيز على الحدث الذي تُشاهده، سواء كان مباراةً رياضية أو لقطة مُفاجئة تستحق التصوير في الشارع. الكاميرا لا تمتلك شاشة، لكن عدستها ذات زاوية عريضة جدًا (146 درجة) بحيث تستطيع التقاط كامل المشهد الذي تراه أمامك.

لا يوجد على الكاميرا زر لتشغيلها وإطفائها، حيث تعمل الكاميرا من تلقاء نفسها لدى إمساكها بوضعية التصوير، وتمتلك زرًا واحدًا كبيرًا يؤدي الضغط عليه مرة واحدة لالتقاط صورة واحدة، ويؤدي الضغط المطوّل لالتقاط الفيديو. بعد ذلك يُمكن مزامنة الصور والفيديو إلى هواتف أندرويد وآيفون عبر تطبيق خاص.
تتميز الكاميرا بوجود عدد من الملحقات الخاصة بها، كما تتوافق مع العديد من الملحقات القياسية، حيث يمكن ربطها على الثياب والأشياء الأخرى كالحقائب في حال احتجت للتصوير دون استخدام اليد.
حساس الكاميرا بدقة 16 ميغابيكسل من نوع CMOS وتحمل بطاقة تخزين microSD بسعة 8 غيغابايت وتعمل ببطارية سعة 820 ميلي أمبير تكفي لالتقاط 1200 صورة أو تسجيل 100 ساعة من الفيديو قبل الحاجة لإعادة شحنها. ويبلغ وزن الكاميرا 65.5 غرام وتدعم الاتصال عبر WiFi و WiFi Direct والبلوتوث، وهي مضادة للماء بمعيار IP57 مما يعني أنه بإمكانك استخدامها للتصوير تحت الماء بعمق متر واحد لمدة نصف ساعة.
اميرا مُتاحة للطلب المُسبق بسعر 199 دولار أمريكي وستتوفر خلال فترة قريبة في الأسواق. ما رأيك بكاميرا HTC الجديدة؟ هل تعتقد أنها يُمكن أن تُغني عن كاميرا الهاتف بفضل سهولة استخدامها؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.
المصدر:أردرويد

Tags