الخميس، 5 مارس، 2015

إنفيديا تعلن عن منصة Shield وخدمتها السحابية Grid

أعلنت شركة إنفيديا قبل قليل في مؤتمرها ضمن فعاليات GDC 2015 عن جهازها الجديد Shield، ولكن هذه المرة لم يكن الجيل الجديد من حاسبها اللوحي بل منصة ترفيهية مبنية على نظام Android TV الذي كانت غوغل قد أعلنت عنه في مؤتمرها الأخير العام الماضي.

سيأتي Shield مزوداً بشريحة إنفيديا الجديدة Tegra X1 وذاكرة عشوائية 3 غيغابايت وسعة تخزينية بمساحة 16 غيغابايت قابلة للتوسعة عن طريق قارئ microSD. وسيدعم Shield شاشات تعمل بدقة تصل إلى 4K بتردد 60 هيرتز وستتوفر عليه خدمة إنفيديا السحابية المصممة لبث ألعاب الفيديو GRID. وسيأتي الجهاز مزوداً بجهاز تحكم عن بعد يعمل بالأوامر الصوتية وذراع التحكم اللاسلكية Shield Controller.

أما بالنسبة للألعاب، فقد أعلنت إنفيديا أنها ستقوم بإضافة عدد جديد من الألعاب التي نحتاج عادةً لمنصة ألعاب أو حاسب لنلعبها إلى متجرها Shield Store وبعض هذه الألعاب هي Doom 3: BFG Edition، Crysis 3، و Metal Gear Rising: Revengeance.
أيضاً أعلنت إنفيديا عن توفر خدمتها السحابية المصممة لبث الألعاب GRID، والتي كانت قد تحدثت عنها العام الماضي. لكن هذه المرة أعلنت أنها ستقوم بتوفير الخدمة للمستهلكين، وذلك عن طريق الاشتراك بالحساب العادي basic الذي يبث الألعاب بدقة 720p بسرعة 30 أطاراً في الثانية، أو الحساب الأعلى premium الذي يبث الألعاب بدقة 1080p بسرعة 60 إطاراً في الثانية. وستحتوي المنصة على أحدث وأقوى الألعاب مثل Resident Evil Revelations 2، Batman Arkham Knight، Metal Gear Solid 5 والعديد من الألعاب، وحالياً أعلنت إنفيديا أن الخدمة متوفرة فقط في جهاز Shield الجديد.
ستتوفر منصة Shield ابتداءاً من شهر أيار/مايو من هذا العام بسعر 199$، أما بالنسبة لخدمة Grid فستكون متوفرة بنفس الشهر ولكن، لم تُعلن الشركة بعد عن أسعار الباقات.
المصدر:أردرويد

Tags