السبت، 12 سبتمبر، 2015

أولى تفاصيل هاتف Galaxy S7 بالاسم الرمزي: Project Lucky!

يبدو أن أولى تفاصيل هاتف سامسونج البارز القادم Galaxy S7 قد بدأت بالتسرّب منذ الآن، حيث حصل موقع SamMobile المعروف بتسريباته الدقيقة المُتعلقة بسامسونج عن معلومات جديدة حول مشروع تطوير الهاتف الجديد، والذي أطلقت عليه سامسونج اسم Project Lucky.
وظهرت نتائج اختبار الهاتف ضمن قاعدة بيانات منصة اختبارات الأداء Geekbench، ويُعتقد أن سبب إطلاق اسم Lucky “المحظوظ” على اسم المشروع هو ارتباط الرقم 7 بالحظ الحسن في الموروث الشعبي الكوري.
بغض النظر عن التسمية، فإن النتائج تُشير إلى اختبار الهاتف مع معالج Snapdragon 820 الذي طوّرته كوالكوم بالتعاون مع سامسونج، كما أشارت دلائل أخرى بأن سامسونج تختبر الهاتف أيضًا مع معالج Exynos 8890 الذي يحمل الاسم الرمزي M1 Mongoose. ويبدو أن سامسونج تختبر المُعالجين بهدف اعتماد أحدهما أو استخدام كليهما في نسختين مُختلفتين من الهاتف.
من المعلومات الجديدة أيضًا احتمال عودة سامسونج إلى استخدام بطاقة الذاكرة الخارجية SD. المعلومات السابقة كانت قد ذكرت بأن سامسونج لم تستخدم الذاكرة الخارجية في S6 بسبب عدم توافقها مع جيل UFS 2.0 فائق السرعة الذي استخدمته في التخزين الداخلي. لكن المعلومات الآن تقول بأن سامسونج وجدت رُبما طريقة لموافقة كلتا التقنيتين وقد نرى S7 مع بطاقة SD بالفعل لكن هذا ليس مؤكدًا بعد.

تختبر سامسونج أيضًا حساس كاميرا جديد بدقة 20 ميغابيكسل بتقنية ISOCELL كما تختبر تقنية جديدة للكاميرا تحمل اسم “all lens cover” لكننا لا نعرف ما هو هذا المشروع وما الذي يعنيه.
بعض المعلومات تقول بأن سامسونج قد تطرح هاتف S7 بشكل مُبكر عن موعده السنوي المُعتاد، وذلك على غرار هاتف Note 5 الذي طرحته أيضًا قبل موعده. لكن لا شيء من هذه المعلومات مؤكد الآن.
المصدر: أردرويد

Tags