الأربعاء، 30 سبتمبر، 2015

الحاسب اللوحي Google Pixel C قادم هذا العام بنظام أندرويد

علنت جوجل اليوم عن حاسبها اللوحي الجديد Pixel C، وهو يُعتبر أوّل حاسب لوحي لا يحمل علامة Nexus التجارية من الشركة، وهو من تطوير الفريق المطوّر لحواسب Chromebook Pixel المحمولة. لكن على عكس حواسب كروم بوك العاملة بنظام كروم، يعمل Pixel C بنظام أندرويد ويأتي مع لوحة مفاتيح اختيارية قابلة للفك والتركيب.علنت جوجل اليوم عن حاسبها اللوحي الجديد Pixel C، وهو يُعتبر أوّل حاسب لوحي لا يحمل علامة Nexus التجارية من الشركة، وهو من تطوير الفريق المطوّر لحواسب Chromebook Pixel المحمولة. لكن على عكس حواسب كروم بوك العاملة بنظام كروم، يعمل Pixel C بنظام أندرويد ويأتي مع لوحة مفاتيح اختيارية قابلة للفك والتركيب.

يحمل الحاسب اللوحي شاشة بقياس 10.2 إنش بكثافة 308 بيكسل في الإنش بدرجة سطوع عالية تبلغ 500 nits. ويُشغّل الجهاز مُعالج NVIDIA Tegra X1 مع المُعالج الرسومي Maxwell GPU، ويتوفر بسعتي 32 أو 64 غيغابايت من المساحة التخزينية ويجلب الجهاز معه ميزة الشريط الضوئي light bar الموجود في أجهزة Chromebook Pixel الذي يُظهر مدى شحن البطارية وذلك على الجهة الخلفية للجهاز.
الجهاز موجّه لمن يُريد حاسبًا لوحيًا للعمل والإنتاجية، لهذا وبالإضافة إلى الشاشة الكبيرة والممتازة، يتوفّر للحاسب لوحة مفاتيح يتم تثبيتها به مغناطيسيًا، وتتصل بالجهاز عبر البلوتوث. ولدى إغلاق لوحة المفاتيح يتم شحنها تلقائيًا من الجهاز في حال كن مُتصلًا بمنفذ الطاقة.
لم تُحدد الشركة موعد توفّر الجهاز بل اكتفت بالقول أنه قادم قريبًا، وسيُباع بسعر 499 دولار لنسخة 32 غيغابايت و 599 دولار لنسخة 64 غيغابايت بدون لوحة المفاتيح التي تتوفر بشكل اختياري بسعر 150 دولار.
المصدر: أردرويد

Tags