الخميس، 1 أكتوبر، 2015

تطبيقات مفيدة بدون الحاجة للاتّصال بالإنترنت

في المقال التالي, سوف نقدم قائمة ملخصة للتطبيقات مفيدة ة بعضها تعليمية و أخرى عملية.

DAEMON Sync


هُناك الكثير من الأدوات التي تتيح لك عمل نسخ احتياطية سحابيّة من الصور الموجودة على هاتفك، من أشهرها Google Photos و Dropbox بالإضافة إلى عشرات التطبيقات الأُخرى التي تُقدّم نفس الميزة. لكن تطبيق DAEMON Sync يأتي بفكرة مُختلفة، حيث يُتيح لك مُزامنة الصور الموجودة في هاتفك مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك والمُتّصل على نفس الشبكة اللاسلكية مع الهاتف، ودون الحاجة للاتّصال بالإنترنت، ودون مرور صورك عبر أي خدمة خارجية، فقط هاتفك وجهاز الكمبيوتر الخاص بك. هذا التطبيق مُناسب لمن يرغب بعمل نسخ احتياطية تلقائية من صوره دون بذل أي مجهودات إضافية، لكنه لا يرغب بعمل ذلك عبر الخدمات السحابية حرصًا على خصوصيته.

Khan Academy


التطبيق الخاص بموقع الدّورات التعليمية المجّاني “خان آكاديمي”. التطبيق كان متوفّرًا بنسخة تجريبية، لكنه أصبح مُتاحًا في متجر بلاي بنسخته الرسمية الأسبوع الماضي.
يُتيح لك التطبيق مُتابعة أكثر من 10 آلاف فيديو مجّاني في مجالات الرياضيات والعلوم والاقتصاد والتاريخ وغير ذلك. يُمكن تصفّح التطبيق والبحث فيه بطريقة سهلة كما يُتيح تحديد مقاطع الفيديو التي ترغب بمُتابعتها دون اتصال بالإنترنت كي يتم تحميلها والوصول إليها من هاتفك في أي وقت وبدون اتصال.

Instadict


قاموس ذو فكرة جديدة من نوعها، يُساعدك في استخراج معاني الكلمات دون مُغادرة الشاشة التي تقوم بتصفحها. أي كلمة تُريد معرفة معناها يكفي تحديدها ونسخها ومن ثم هز الهاتف بشكل خفيف وسيظهر شرحها في الأسفل، ويُمكن أن يعمل القاموس عبر الإنترنت أو تحميل القواميس للعمل دون اتصال. مُشكلة التطبيق هي محدودية اللغات المدعومة وهي الإنكليزية والفرنسية والإيطالية فقط.
المصدر : أردرويد




Tags