الجمعة، 2 أكتوبر، 2015

هاتف Sony Xperia Z5 يمتلك أفضل كاميرا بين الهواتف الذكية على الإطلاق

حتّى فترة قريبة جدًا، اعتُبِرَت كاميرتي Galaxy S6 و LG G4 أفضل كاميرات متوفّرة في سوق الهواتف الذكية. هذه القفزة النوعية في المُنافسة على جودة كاميرات هواتف أندرويد هي في صالح المُستخدم بالطبع.
جوجل أيضًا قدّمت كاميرا بمواصفات مُثيرة للإعجاب في هاتف Nexus 6P، لكن يبدو وبحسب اختبار أخير أجرته شركة DxO Labs المتخصصة بالتصوير الرقمي واختبار الكاميرات المتوفرة في الأسواق، فإن الهاتف الذي يمتلك أفضل كاميرا حاليًا هو Xperia Z5.

بحسب الشركة التي تقول أنها اختبرت أكثر من 9000 كاميرا خلال السنوات الماضية، ما بين كاميرات رقمية وكاميرات الهواتف، فإن كاميرة هاتف Xperia Z5 تستحق لقب أفضل كاميرا على مستوى كاميرات الهواتف الذكية.
وقالت الشركة بأن هاتف Z5 حقق وفقَ اختباراتها أعلى النقاط على مستوى الصور الثابتة والفيديو، حيث حصل الهاتف على 87 نقطة في اختبارها، متجاوزًا بذلك الهاتف الذي كان مُتربّعًا على عرش التصوير Galaxy S6 Edge الحاصل على 86 نقطة واحتل الترتيب الثاني. كما أن الشركة اختبرت أيضًا هاتف Nexus 6P الذي لم يمضِ على الكشف عنه إلّا أيام قليلة وقد حصل الهاتف على 84 نقطة واحتل الترتيب الثالث، بينما حصل LG G4 على 83 نقطة في الترتيب الرابع.
ومن الأشياء التي أثبتت فيها كاميرا Z5 جدارتها كانت نسبة التعرّض للضوء exposure التي وصفتها الشركة بالممتازة، والألوان القوية وذات درجة الإشباع المُناسبة. وبالنسبة للفيديو فقد تميّز الهاتف بمستوى تثبيت الصورة حيث كان الهاتف أفضل بكثير من المُنافسين بالنسبة لهذه الميزة، بالإضافة إلى جودة التركيز التلقائي في ظروف الإضاءة المنخفضة.
المصدر: أردرويد

Tags