الاثنين، 15 فبراير 2016

جوجل تُعلن رسميًا عن إيقاف خدمة بيكاسا

أعلن رئيس الفريق المُطوّر لتطبيق Google Photos عن إيقاف خدمة بيكاسا عن العمل، وذلك ضمن منشورٍ على المُدوّنة الرسمية للخدمة. توقع الكثير من المُتابعين هذه الخطوة بعد أن قامت جوجل بإطلاق خدمة Google Photos، ما جعل وجود خدمتين خاصتين بالصور والوسائط المُتعددة أمرًا غريبًا.
وفقًا للمنشور الرسميّ، لم تحدد جوجل الموعد الرسميّ لإيقاف الخدمة نهائيًا عن العمل، حيث من المتوقع خلال الأشهر القادمة حصول ذلك. بدلًا من ذلك، وضح الإعلان بعض التفاصيل الضرورية بالنسبة للمستخدمين الذين لا يزالون يعتمدون على الخدمة.

بالنسبة للألبومات المتواجدة ضمن خدمة بيكاسا على الإنترنت Picasa Web Albums، يمكن للمستخدمين الوصول إليها بشكلٍ سهل من تطبيق Google Photos. تعمل جوجل أيضًا على إيجاد حلٍ بالنسبة للمستخدمين الذين لا يودون استخدام تطبيق الصور الرسميّ من جوجل، وذلك عبر إنشاء مكانٍ خاص للصور والألبومات الموجودة ضمن خدمة بيكاسا، حيث سيكون بمقدور المستخدمين مشاهدة الصور، تحميلها، وحذفها. في الوقت الحاليّ، لن يتم إجراء أي شيء من هذه الخطوات، وإنما ستتم ابتداءً من تاريخ 1 مايو/أيار المقبل.
أيضًا، وبالنسبة لتطبيق بيكاسا على الحواسيب الشخصية، أعلنت جوجل أنها ستوقف الدعم للتطبيق بدءًا من تاريخ 15 مارس/آذار المقبل. التطبيق سيبقى فعالًا ويمكن استخدامه كأحد تطبيقات فتح ملفات الوسائط المتعددة، إلا أنه وبعد هذا التاريخ، لن يحصل على أي تحديثٍ أو تطويرٍ من جوجل.
المصدر: أردرويد

Tags