السبت، 27 فبراير، 2016

فيسبوك تُطلق ميزة البث المُباشر على أندرويد

أعلنت فيسبوك أن ميزة Facebook Live التي تتيح للمُستخدم بث الفيديو المُباشر عبر فيسبوك، ستبدأ الوصول خلال الأسبوع القادم إلى مستخدمي تطبيق فيسبوك على أندرويد في الولايات المتحدة، على أن تصل قريبًا إلى دول أخرى حول العالم.
وكانت فيسبوك قد أطلقت ميزة البث المباشرة قبل فترة على iOS، وهي تتيح للمُستخدم مُشاركة لحظاته الحالية في الوقت الحقيقي بطريقة مُشابهة لطريقة تحديث حالته أو مُشاركة الصور، وذلك من خلال الضغط على صندوق المُشاركة “بم تُفكر” “Whats on your mind” حيث سيظهر خيار الفيديو المُباشر “Live Video” إلى جانب الخيارات المُعتادة الأخرى.


ويُمكن للمُستخدم اختيار الجهات التي يُريد مُشاركة البث المُباشر معها، بنفس طريقة اختيار إعدادات الخصوصية الحالية، وبالتالي يُمكن للفيديو المُباشر أن يكون عامًا، أو خاصًا بالأصدقاء، أو أشخاص بعينهم.
يُذكر أن فيسبوك أدخلت خلال الشهور الأخيرة تحسينات كبيرة على خدمات الفيديو التي تُقدمها بهدف أن يُصبح الفيديو على فيسبوك مُنافسًا وبديلًا بالنسبة للكثير من المُستخدمين لخدمة يوتيوب. حيث قامت الشركة مؤخرًا بدعم الفيديوهات المُحيطية (360 درجة) وتحسين طريقة عرض الفيديو بشكلٍ كبير.
المصدر : أردرويد

Tags