الأربعاء، 2 مارس 2016

واتساب يُعلن عن إيقاف دعم أنظمة التالية

أعلن الفريق المطور لتطبيق واتساب عن إيقاف الدعم لعددٍ من أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، والتي تشمل أنظمة نوكيا سمبيان، بلاكبيري، ويندوز فون 7.1، بعض النسخ القديمة من نظام أندرويد، وذلك ضمن منشورٍ على المدونة الرسمية للتطبيق.
النسبة لمن بدأ استخدام الهواتف الذكية في وقتٍ حديث، قد يبدو هذا الخبر مُبهمًا أو بدون معنى، ولكن بالعودة لبدايات واتساب في عام 2009، علينا أن نتذكر أن حصة أنظمة الأندرويد و iOS كانت بحدود 20%، بينما كانت الغالبية العظمى من الهواتف تعتمد على أنظمة نوكيا سمبيان وبلاكبيري.


بكل الأحوال، الصورة تغيرت (وبشكلٍ سريع جدًا)، حيث أصبحت الآن غالبية الهواتف الذكية حول العالم تعتمد على نظام تشغيل أندرويد، ومن ثم نظام iOS الخاص بهواتف الأيفون، وحديثًا بدأ نظام ويندوز 10 من مايكروسوفت بالانتشار، بعد أن قامت مايكروسوفت بتوحيد نظام تشغيلها على كافة المنصات، والتوقف عن تطوير نظام ويندوز فون.
الإعلان الجديد من واتساب يعني أن التطبيق لن يكون مُتوافقًا بعد اليوم مع هذه الأنظمة، وهي تشمل:
  • أنظمة تشغيل بلاكبيري متضمنةً نظام بلاكبيري 10
  • نظام نوكيا S40
  • نظام نوكيا سمبيان S60
  • أنظمة أندرويد 2.1 وأندرويد 2.2
  • نظام ويندوز فون 7.1
سيكون هذا الخبر سيئًا لمن لا يفضل تغيير هاتفه الشخصيّ، حتى ولو كان قديمًا. يوجد العديد من الأشخاص الذين لا يفضلون تبديل هواتفهم ولو حتى بعد عدة سنوات من استخدامها، وإذا كان تطبيق واتساب هامًا لهم لدرجةٍ كبيرة، يبدو أنهم سيكونوا الآن مضطرين للقيام بذلك.
 المصدر: أردرويد

Tags