الجمعة، 8 أبريل 2016

هواوي تُعلن رسميًا عن هاتفي P9 و P9 Plus

أعلنت شركة هواوي الصينية عن إطلاق هواتف Huawei P9 و Huawei P9 Plus لتكون هواتفها الرائدة لعام 2016، وذلك بعد العديد من التسريبات والشائعات التي تناولت الهاتف الجديد ونماذجه المُختلفة. الإعلان تم ضمن المؤتمر الصحفيّ للشركة والذي أقامته في مدينة لندن، بريطانيا.

هاتف Huawei P9

أطلقت هواوي هاتفها الجديد ليمتلك شاشة بقياس 5.2 إنش وبدقة 1080×1920 بيكسل وتم صنعها بتقنية IPS LCD وتمتلك كثافة صورة بصرية قدرها 423 بيكسل/إنش. تم اعتماد شريحة Kirin 955 التي تمتلك ثمانية أنوية مُعالجة وبترددٍ قدره 2.5 غيغاهرتز.

يتضمن الهاتف نسختين بالنسبة للذواكر: الأولى مع 3 غيغابايت لذاكرة الوصول العشوائي و32 غيغابايت لمساحة التخزين الداخلية، والثانية مع 4 غيغابايت لذاكرة الوصول العشوائي مع 64 غيغابايت لمساحة التخزين الداخلية. ستتوفر النسختان بمنفذ microSD لتوسيع مساحة التخزين.
بالنسبة الكاميرا (التي شوقت لها هواوي كثيرًا) فإنها ستكون كما عرفناها بالشائعات: كاميرتين خلفيتين كل منهما بدقة 12 ميغابيكسل. قوة الكاميرا تأتي من تعاون هواوي مع شركة لايكا الألمانية العريقة والمختصة بمجال العدسات والبصريات، حيث تم تصميم الكاميرتين بحيث تكون أحدهما خاصة بالتقاط الألوان، والثانية خاصة بالتقاط اللون الأبيض والأسود والتدرج الرماديّ بينهما. بهذه الطريقة، تود هواوي أن تقدم أفضل ما يمكن من حيث الحصول على أفضل جودة تصوير وبمُختلف ظروف الإضاءة.
ستمتلك الكاميرتين فتحة عدسة f/2.2 مع تضمينهما بميزة التركيز التلقائيّ المدعوم بالليزر، والقدرة على قياس العمق والتباين، بالإضافة لمصباحي إضاءة من نوع LED Flash، إلا أن المفاجأة هي غياب المُثبت البصريّ OIS.
أخيرًا، سيمتلك الهاتف هيكلًا معدنيًا من الألمنيوم (بشكلٍ مشابه لهاتف Nexus 6P)، مع وجود حساس بصمة على اللوحة الخلفية للجهاز، وبطارية غير قابلة للإزالة بسعة 3000 ميللي آمبير/ساعي ومنفذ USB Type-C.


Huawei P9 Plus

النسخة الأقوى والأكبر حجمًا من الهاتف الجديد، والتي اعتقدنا سابقًا أنها ستحمل اسم Huawei P9 Max. سيمتلك الهاتف شاشة بقياس 5.5 إنش وبدقة 1080×1920 بيكسل، والاختلاف الأساسي بالشاشة أنها ستكون مصنوعة بتقنية AMOLED، كما أنها ستكون شاشة متحسسة للضغط وتمتلك تقنية مشابهة لتقنية 3D Touch في هواتف الأيفون، ولكن هواوي أطلقت على التقنية اسم “ضغط اللمس Press Touch”.
بالنسبة للمعالج فهو أيضًا Kirin 955، وبالنسبة للذواكر فهي ستتوفر بنموذجٍ واحد هو 4 غيغابايت لذاكرة الوصول العشوائي مع 64 غيغابايت لمساحة التخزين الداخلية. بالنسبة لمواصفات الكاميرا وأدائها فهي نفسها بالنسبة للهاتفين.
أحد الاختلافات الهامة بنسخة P9 Plus هي البطارية التي ستكون بسعة 3400 ميللي آمبير/ساعي مع تزويدها بشريحتين للشحن السريع تسمح للمستخدم باستخدام الهاتف لمدة 6 ساعات متواصلة عبر شحنٍ لمدة 10 دقائق، بحسب هواوي.
الاختلاف الثاني المميز بنسخة P9 Plus هو وجود مُكبرات صوتية أمامية ثنائية ضمن اللوحة الأمامية للهاتف، بما يضمن الحصول على تجربةٍ صوتية مميزة. أكثر من ذلك، تقول هواوي أنه يمكن تعديل شدة الصوت من المكبرات الصوتية بحسب وضعية الهاتف، بحيث يقوم أحد المكبرات بتقديم صوت بشدةٍ أعلى من الآخر.
أخيرًا، سيمتلك كلا الهاتفان نظام أندرويد 6.0 مع واجهة EMUI 4.1 من هواوي، وسيتم طرح هاتف P9 بسعرٍ قدره 632 دولار أمريكيّ، بينما سيتم طرح هاتف P9 Plus بسعرٍ قدره 773 دولار أمريكيّ. ستتوفر الهواتف الجديدة في الأسواق بدءًا من تاريخ 16 أبريل/نيسان الحاليّ، حيث سيكون الهاتف متاحًا للشراء ضمن 29 بلد في أوروبا والشرق الأوسط.
المصدر: أردرويد


Tags