الاثنين، 20 يونيو 2016

فيس بوك مسنجر: أسرار ونصائح

 تطبيق فيس بوك مسنجر، من أكثر تطبيقات الدردشة استخدامًا على الإطلاق، ورغم أنه بدأ كخدمة دردشة بسيطة لمستخدمي فيس بوك، تطوّر سريعًا كي يصبح تطبيقًا غنيًا بالميزات يعتمد عليه الكثيرون بشكل أساسي ويومي للتواصل مع الآخرين.

في هذه القائمة اخترنا لك بعض النصائح والحيل المفيدة والتي قد لا تعرفها حتى لو كنت من مستخدمي التطبيق.

إنشاء اختصار للمجموعات

هل تعلم أن فيس بوك مسنجر يتيح لك إنشاء اختصار للمجموعات التي تختارها على الشاشة الرئيسية لهاتفك كي تتمكن من الوصول السريع إليها؟ يمكنك عمل ذلك باتباع الخطوات التالية:
  • اذهب إلى تبويب المجموعات
  • اضغط على أيقونة خيارات المجموعة التي ترغب بإنشاء اختصار لها
  • اضغط على “إنشاء اختصار” Create shortcut وسيتم إضافة اختصار للمجموعة على الشاشة الرئيسية للهاتف

كتم تنبيهات الدردشات الجماعية

يحدث أحيانًا أن تجد نفسك داخل دردشة جماعية تمّت إضافتك إليها بشكلٍ مُفاجئ، والمشكلة عندما تحتوي هذه الدردشة على عدد كبير من المستخدمين ويأخذ هاتفك بالرنين عند كل رسالة جديدة تصل. لحسن الحظ، تستطيع كتم صوت الإشعارات الخاصة بمجموعة معينة. أنا عادةً أقوم بمغادرة المجموعة من أساسها لأني لا أعبأ بمشاعر الآخرين، وفي بعض الأحيان أقوم بحظر الشخص الذي أضافني من غير إذني. لكن إن كنت تريد تفادي الحرج أمام الأصدقاء لست مضطرًا لمغادرة المجموعة، بل قم بكتم الإشعارات بالشكل التالي:
  1. اذهب إلى تبويب المحادثات
  2. قم بالضغط المطول فوق المحادثة التي تريد كتمها
  3. اضغط على “كتم صوت الإشعارات” Mute notifications
  4. اختر مدة الكتم، يمكنك أن تختار فترة تتراوح من 15 دقيقة إلى 24 ساعة، أو الكتم الدائم حتى تقوم بإلغائه بنفسك لاحقً

تعطيل الإشعارات بشكل كامل

هناك حالات تريد فيها تعطيل إشعارات تطبيق فيس بوك مسنجر بشكل كامل لفترة زمنية محددة. يمكنك ذلك عبر اتباع الخطوات التالية:
  1. اضغط على أيقونة صفحتك الشخصية
  2. اضغط على الإشعارات والأصوات Notifications & Sounds
  3. اضغط على زر “تشغيل” On في أعلى الصفحة وتستطيع كتم الإشعارات لمدة تصل إلى 24 ساعة

طريقة الوصول إلى صندوق الرسائل المخفي

الرسائل التي تراها في فيس بوك مسنجر، هي ليست جميع الرسائل الواردة إليك في الواقع، بل هناك بعض الرسائل التي لن تتلقى الإشعارات بورودها، ولن تراها مباشرةً في الشاشة الرئيسية للتطبيق، حيث يقوم فيس بوك مسنجر بفلترة الرسائل القادمة من الغرباء ووضعها في مكانٍ آخر، وخاصةً إن اعتقد فيس بوك أن الرسائل هي عبارة عن “سبام”، وفي كثير من الأحيان هي ليست كذلك.
يمكنك الوصول إلى الرسائل التي تم إخفاؤها بالطريقة التالية:
  1. اذهب إلى الإعدادات
  2. انقر على “الأشخاص” People
  3. انقر على “طلبات المراسلة” Message Requests وستظهر لك مجموعة طلبات قادمة من أشخاص هم ليسو أصدقاءك على فيس بوك
  4. استمر بالتمرير إلى أسفل القائمة واضغط على “عرض الطلبات التي تم ترشيحها” See filtered messages وستظهر لك المزيد من الرسائل “الخفية” التي لم تكن تدري عنها شيئًا.

مشاركة ملفات Dropbox عبر فيس بوك مسنجر

إن كنت من مستخدمي خدمة التخزين السحابي دروب بوكس، فهناك وسيلة سهلة جدًا تتيح لك مشاركة الملفات مع جهات الاتصال ضمن مسنجر دون الحاجة لمغادرة التطبيق. بكل بساطة اضغط وأنت ضمن المحادثة على زر “المزيد” (مربع بداخله ثلاثة نقاط) واختبر Dropbox من القائمة. يجب أن يكون التطبيق الخاص بالخدمة مثبتًا في هاتفك وأن تكون قد سجلت الدخول فيه بشكلٍ مُسبق كي تظهر لك قائمة بالمجلدات والملفات الخاصة بك حيث تستطيع اختيار الملف المطلوب وإرساله.

تغيير أسماء الأصدقاء في الدردشة

يقوم بعض الأصدقاء أحيانًا باختيار أسماء غريبة على فيس بوك غير أسمائهم الحقيقية، مما يُصعّب عليك تذكّر من هو هذا الشخص أو ذاك. وأحيانًا أخرى، أنت معتاد على مناداة أشخاص معينين بأسماء حركية وليس بأسمائهم الفعلية. يتيح لك فيس بوك مسنجر في هذه الحالة تغيير اسم الشخص بحيث يظهر لديك ضمن قائمة الدردشة بالاسم الذي تختاره له. يمكنك ذلك بالطريقة التالية:
  1. افتح نافذة الدردشة مع الشخص المطلوب
  2. اضغط على أيقونة الدائرة وفي وسطها إشارة تعجب الموجودة في زاوية الشاشة في الأعلى
  3. اضغط على خيار الكنيات Nicknames
  4. اضغط على “تعيين كنية” Set Nickname
  5. ادخل الاسم الحركي الذي تختاره.

إلعب كرة السلة أو كرة القدم

يوفر تطبيق فيس بوك مسنجر لعبتين مخفيتين بداخله: كرة السلة أو كرة القدم. للّعب قم بإرسال الإيموجي الخاص بكرة القدم أو بكرة السلة إلى صديق، ثم اضغط على أيقونة الإيموجي بعد إرساله وستبدأ لعبة بسيطة ومسلية. بالنسبة لكرة القدم، عليك الضغط المستمر على الكرة من أجل إبقائها في الهواء ومنعها من السقوط، أما بالنسبة لكرة السلة عليك رمي الكرة للتسجيل. وفي كلتا اللعبتين ستتمكن من معرفة أقصى عدد من النقاط التي قمت بتسجيلها.

المصدر: أردرويد

 

 


 

 

Tags