الاثنين، 22 أغسطس، 2016

أندرويد نوجا قد يصل إلى هواتف نيكسوس هذا الأسبوع

نعلم أن الإصدار النهائي من أندرويد 7.0 (نوجا) سيصل خلال الشهر الحالي، لكن ما لم نكن نعلمه هو الموعد الدقيق لوصول التحديث. لكن الآن توجد دلائل قوية تُشير بأن جوجل تخطط لإصدار التحديث لهواتف نيكسوس هذا الأسبوع.
التأكيد جاء من طرف شركة الاتصالات الكندية Telus التي أكدت أن التحديث سيبدأ الوصول لهاتفي Nexus 5X و Nexus 6P في التاريخ المذكور. كما لدينا تأكيد آخر جاء بشكل مباشر من شركة إل جي، والتي ستبدأ إرسال التحديث بشكل تجريبي لعينة صغيرة من مستخدمي هاتف LG G5 في كوريا الجنوبية بنفس التاريخ.
التحديث قد يستغرق عدة أيام بدءًا من 22 أغسطس كي يصل إلى جميع الأجهزة حول العالم، لكنه سيكون متوفرًا كذلك للتثبيت بشكل يدوي لمن أراد حيث ستصبح روابط التنزيل متاحة فور إطلاق التحديث الهوائي.
ندرويد نوجا أو أندرويد 7.0، هو أحدث وأفضل إصدارات جوجل من نظام التشغيل أندرويد، والمفترض أن يبدأ الوصول إلى هواتفنا خلال الربع الأخير من العام الحالي. لكن ما هي ميزات أندرويد نوجا ؟
يتضمن أندرويد نوجا ككل إصدار رئيسي جديد مئات الميزات الجديدة، ما بين ميزات رئيسية، فرعية، أو التحسينات البسيطة. لهذا قمنا بإعداد هذه القائمة التي تتضمن بعض ميزات  أندرويد 7.0 (نوجا)،

النوافذ المتعددة Multi-Window

رغم أن هذه الميزة ليست جديدة كليًا بالنسبة للكثير من المستخدمين، حيث قامت بعض الشركات على غرار سامسونج وال جي بدعم ميزة النوافذ المتعددة Multi-window في أجهزتها، إلا أن أندرويد نوجا يدعم الميزة بشكلٍ قياسي.
تتيح الميزة للمستخدم بتقسيم الشاشة إلى قسمين بهدف تشغيل تطبيق منفصل في كل قسم. ويُمكن للمطورين تحديد كيفية ظهور تطبيقاتهم في وضعية النوافذ المتعددة لتقديم أفضل تجربة استخدام ممكنة أثناء استخدام التطبيقات في هذه الوضعية. ويُمكن عرض التطبيقين إلى جانب بعضهما البعض بشكلٍ أفقي، أو فوق بعضهما بشكلٍ عمودي، ويستطيع المُستخدم سحب الخط الفاصل بينهما لتكبير أحد التطبيقات وتصغير الآخر.

النوافذ العائمة

من أبرز ميزات أندرويد نوجا، ويمكنك تسميتها بوضعية سطح المكتب إن شئت، كما تطلق عليها جوجل اسم الوضعية الحرّة Freeform التي تتيح تحريك النوافذ بحرية وبشكلٍ مُشابه لما هو معتاد في أنظمة التشغيل الخاصة بسطح المكتب. هذه الميزة ستكون خاصة للحواسب اللوحية ذات الشاشات الكبيرة، وهي تجعل من أندرويد أقرب خطوةً أخرى كي يصبح نظامًا أشبه بأنظمة سطح المكتب من حيث تجربة الاستخدام

تحسين دعم اللغات

تحسين دعم اللغات هو من أبرز ميزات أندرويد نوجا، حيث يتيح اختيار عدة لغات رئيسية للهاتف ضمن الإعدادات وليس لغة واحدة فقط، مثل لغة خاصة للواجهات ولغة للتطبيقات. هذا يعني انك تستطيع على سبيل المثال استخدام الهاتف بالواجهات الانجليزية لكن استخدام التطبيقات التي تمتلك واجهات انكليزية وعربية بواجهاتها العربية.
يحتاج المطورون إلى دعم هذه الميزة في تطبيقاتهم كي يتمكن المستخدم من استخدام التطبيق باللغة التي يختار، بغض النظر عن لغة
 واجهات النظام
المصدر : أردرويد

 

 


 




Tags