الأربعاء، 12 أكتوبر، 2016

إل جي تعلن عن شاحن لاسلكي جديد بتقنية الشحن السريع

رغم أن الشحن اللاسلكي لم يتحوّل إلى ميزة أساسية لا يُمكن الاستغناء عنها في الهاتف الذكي، إلّا أن هذه الميزة قد أصبحت أساسية بالفعل للكثير ممن اعتاد عليها من المستخدمين، فهي مريحة وعملية وتوفّر طريقة أسهل لإبقاء الهاتف مشحونًا طوال الوقت.
مشكلة الشحن اللاسلكي هي في سرعة الشحن البطيئة مقارنةً بالشحن المباشر عبر السلك، ورغم أن سامسونج لديها شاحن لاسلكي سريع إلا أنه يعمل فقط مع مجموعة محدودة من هواتفها.

اليوم أعلنت شركة LG Innotek عن إطلاقها ما قالت أنه أول شاحن لاسلكي سريع يمكن استخدامه مع جميع الهواتف الذكية الداعمة للشحن اللاسلكي بمعيار QI، أي الغالبية العظمى من الهواتف الداعمة للشحن اللاسلكي.
تبلغ استطاعة الشاحن الجديد 15W، وهي ما تقول إل جي أنها سرعة كافية لشحن بطارية الهاتف من 0 إلى 50% خلال نصف ساعة، إلا أن الشركة لم تذكر ما هو حجم البطارية في مثالها المُفترض، لكن تبقى الاستطاعة التي يقدمها هذا الشاحن أعلى ثلاثة مرات من تلك التي تقدمها الشواحن اللاسلكية الموجودة في الأسواق حاليًا والتي تبلغ استطاعتها 5W.
سيتوفر الشاحن الجديد في الأسواق خلال الشهر الحالي في كل من الولايات المتحدة وأوروبا وأستراليا، إلا أن الشركة لم تكشف عن السعر أو موعد الوصول إلى الأسواق الأخرى.

 المصدر : أردرويد

Tags