الثلاثاء، 25 أكتوبر، 2016

جديد هواوي هاتف Huawei Mate 9 Pro

من المُنتظر أن تُعلن هواوي عن هاتفها القادم Mate 9 والنسخة القوية منه Mate 9 Pro في شهر تشرين الثاني/نوفمبر القادم. وما زالت التسريبات التي تظهر عن الهاتف تُشير إلى جهاز قوي ومميز بالفعل.
آخر هذه التسريبات جاءت عبر تويتر من Evan Blass الشهير بتسريباته الدقيقة، حيث ذكر أن هاتف Mate 9 Pro سيتوفر بنسخة تحمل كاميرا ذات عدسة تتمتع بأربع درجات من التقريب البصري 4x optical zoom، إلا أن هذه النسخة من الهاتف ستباع بسعر مرتفع يبلغ 1300 دولار أمريكي.

لا توجد أية معلومات أخرى أو صور حول هذا الهاتف، لكن التسريبات السابقة تتحدث عن توفر هواتف Mate 9 و Mate 9 Pro بعدة إصدارات تمتلك ما يتراوح من 4 إلى 6 غيغابايت من الذاكرة العشوائية و 64 إلى 256 غيغابايت من السعة التخزينية، وستعمل بمعالج هواوي القوي Kirin 960. ويُقال أن الهاتف (أو بعض نسخه على الأقل) سيأتي بشاشة منحنية من نوع AMOLED.
بحسب المعلومات السابقة فإن سعر الهاتف قد يبدأ من حوالي 480 دولار لأرخص نسخه، ولو صح التسريب المتعلق بنسخة العدسة ذات التقريب البصري، فلا بد أنها ستكون أغلى النسخ وأغناها بالميزات.
يندر أن نرى هاتفًا يُقدم عدسة ذات تقريب بصري، لكن هذه الهواتف موجودة ومن بينها هاتف ASUS Zenfone Zoom الذي صدر العام الماضي.
رغم أن فكرة التقريب البصري في كاميرات الهواتف الذكية هي فكرة جذابة على الورق، إلا أنها لم تحظ بقبولٍ واسع لأنها تؤدي إلى سماكة عالية للهاتف، وزيادة في الوزن والسعر تجعل المستخدم يُفضل شراء كاميرا بمواصفات أفضل وسعر أقل.
لكن يبقى أن نرى كيف ستقوم هواوي بدمج مثل هذه العدسة وفيما إذا كانت ستستطيع الحفاظ على نحافة جيدة نسبيًا في الهاتف المُنتظَر.
المصدر: أردرويد

Tags