الجمعة، 4 نوفمبر، 2016

سامسونج تطوّر شاشةً جديدة بحواف شبه معدومة

ما زالت التسريبات المتعددة تشير جميعها إلى توجّه سامسونج، وشركات أخرى أيضًا، نحو جيل جديد من الهواتف الذكية تتوسّع فيه الشاشات كي تُغطّي أجزاء أكبر من الواجهات الأمامية للهواتف، وقد رأينا بداية هذا من خلال الشاشة التي طورتها شارب، واستخدمها شاومي في هاتف تجريبي أعلنت عنه مؤخرًا.

كون سامسونج من أكبر مُصنّعي الشاشات في العالم، والشركة التي قدمت أول شاشة منحنية للهواتف الذكية، فمن المتوقع أن الشركة ستكون لها كلمتها أيضًا في العصر القادم من الشاشات، وهذا ما أكده مصدر من الشركة لموقع Korea Herald، حيث قال أن سامسونج تطوّر شاشة بحواف ضيقة جدًا، حيث من المفترض أن تُشكّل نسبة مساحة الشاشة حوالي 90% من الواجهة الأمامية للهاتف.
ووفقًا لنفس المصدر فإن سامسونج ستعمل على تطوير هذه التقنية للوصول إلى 99% من نسبة مساحة الشاشة إلى مساحة الواجهة الأمامية للهاتف. مع العلم أن متوسّط هذه النسبة في الهواتف المستخدمة حاليًا تبلغ حوالي 80%.
هذا قد يؤكد الشائعات التي تقول بأن هاتف Galaxy S8 سيأتي بالشاشة الجديدة المذكورة، وهو ما يعني أن الهاتف قد يأتي بحافة وحيدة ضيقة من الأسفل، بشكل مشابه لهاتف Xiaomi Mi Mix الذي تقول الشركة أن شاشته تحتل 91.3% من الواجهة الأمامية.
من المتوقع أن تُعلن سامسونج عن هاتف Galaxy S8 في شباط/فبراير القادم، لكننا قد نرى أولى الصور المُسرّبة للهاتف قبل ذلك وحينها يمكن أن تتأكد لنا الشائعات المتعلقة بالشكل الجديد كليًا.

المصدر: أردرويد

Tags