الجمعة، 24 يناير، 2014

نصائح ذهبية لإنقاذ المعلومات في الهواتف الذكية.

قد نواجه مواقفاً في حياتنا اليومية تشعرنا بالهلع لفقدان المعلومات عن أجهزتنا الذكية، وفي الزمن الذي لا نشعر فيه بالراحة عند الخروج من المنزل ونسيان هواتفنا فيه نشعر بضرورة وجود معلوماتنا الخاصة في حياتنا اليومية وبكل الأوقات. فحسب ما ذكرت ال سي ان ان هناك عدة طرق لانقاذ المعلومات الخاصة على الهواتف الذكية:
  1- سقوط الهواتف في الماء: فعلاً يمكن أن نضحك على أشخاص واجهوا هذا الموقف، لكن لا شك بأنه يمكن أن يحصل لأي شخص في دورة المياه أو عند التحدث بالهاتف والقيام بالمهام المنزلية في الوقت ذاته، الحل لهذه المشكلة يكمن في إحضار وعاء بلاستيكي أو كيس بلاستيكي وملء نصفه بالأرز غير المطبوخ ومن ثم وضع قطعة كرتون فوق الأرز، وأخيراً نضع الهاتف “الغريق” فوقها. ويجب ترك الهاتف عدة ساعات لامتصاص الماء من الجهاز، دون الاستعجال في تشغيله للحفاظ على وظائف الأزرار جميعها، وذلك لن يتم حتى جفاف الجهاز كلياً من المياه، ومن الممكن حمل الأرز عند السفر أو في حقيبة للظهر في العادة تحسباً لأي طارئ.
2- الاحتفاظ بالشاحن على الدوام: إذ تفقد  الهواتف الذكية شحن بطارياتها بسرعة، مما يمكن أن يؤدي إلى فقدان المعلومات خلال عملية تشغيلها.

3- احذروا من الإنترنت اللاسلكي أو “الوايف فاي” في الأماكن العامة: يمكن لأي شخص يريد الوصول لمعلوماتكم أن يفعل ذلك بسهولة بمعرفة عدد من الخطوات، لذا حاولوا استعمال تطبيقات مثل “proXPN ” و“Anonymizer” لإخفاء موقعكم والحفاظ على تواصل سليم بالإنترنت
. 4-حاذروا أكثر في المطارات: قد لا تؤثر الأشعة المستعملة في تفتيش الأمتعة على بيانات الأجهزة الذكية، لكن الطريقة التي يتم التفتيش فيها يمكن أن يؤدي لخسارة البيانات، خاصة على الحزام المتحرك، لذا احرصوا على الانتباه لأجهزتكم خلال التفتيش
5- احتفظوا بنسخ من بياناتكم في عدة أماكن، إذ يمكن الاحتفاظ بالمعلومات على الإنترنت على تطبيقات غوغل أو تطبيق “Dropbox” على سبيل المثال، وبهذا فإن وجود بياناتكم في مكان آمن عبر الإنترنت سيضمن تمكنكم من الوصول إليها مهما حصل لأجهزتكم الذكية.
المصدر:الرجل

Tags