الثلاثاء، 7 يناير، 2014

مايكروسوفت تخطط لدعم أندرويد بهواتفها

تخطط شركة مايكروسوفت دخول حلبة المنافسة بقوة في عالم الهواتف الذكية، عبر مجموعة من الأفكار غير التقليدية، من بينها منح المستخدم الفرصة قبل الشراء لاختيار نظام التشغيل الذي يفضله على جهازه من بين نظامي "ويندوز فون" و"أندرويد".

وكشفت وثائق سرية حصل عليها موقع The Information، أن بعض المدراء التنفيذيين لدى مايكروسوفت اعتبروا الفكرة غير قابلة للتطبيق، لما تمثله من صعوبة بالغة على مصنعي الأجهزة، وأيضا شبكات المحمول، إلا إذ ما قامت الشركة بتعديل متطلبات المكونات المادية التي يحتاجها نظامها  التشغيلي "ويندوز فون" لتتماشى مع متطلبات نظام "أندرويد".

وأشار تقرير حديث لموقع بلومبيرغ إلى أن شركة "إتش.تي.سي" تفكر في توفير نظام "ويندوز فون 8" مع أحد هواتفها الذكية التي تعمل بنظام "أندرويد"، لتمنح المستخدم حرية الاختيار بين نظامي التشغيل، إلا أن الشركة التايوانية لم تقم بطرح أي هاتف يوفر هذه الإمكانية، كما لم تؤكد صدقية هذه الأخبار.
يشار إلى أن شركة مايكروسوفت استطاعت تطوير موقعها في سوق الهواتف الذكية أخيرا، إلا أنها ما زالت بعيدة عن شركتي أبل وغوغل، إذ تشير التقارير إلى أن مايكروسوفت تتحصل على أكثر من 2 مليار دولار سنويا من مصروفات الترخيص المتعلقة ببعض براءات الاختراع التي تستخدمها الشركات المصنعة.
المصدر: سكاي نيوز عربية

Tags