الأربعاء، 20 أغسطس، 2014

غوغل تستعد لإطلاق خدمة استماع للموسيقى عبر يوتيوب تعمل دون اتصال بالإنترنت

تقترب غوغل من إطلاق خدمة طالما سمعنا عنها في تسريبات سابقة وانتظرها الكثيرون، تتيح لمُستخدمي أندرويد الاستماع للموسيقى الموجودة على يوتيوب، سواء عبر مشاهدتها من خلال الفيديو أو الاستماع لها في الخلفية، كما يُمكن تحميلها للاستماع لها دون اتصال بالإنترنت.
الخدمة الجديدة بحسب تسريب أخير حصل عليه موقع Android Police تحمل اسم YouTube Music Key، وستكون جزءًا من خدمة الموسيقى Google Music All Access التي ستتم إعادة تسميتها إلى Google Music Key حيث سيتم دمج الخدمتين في خدمة واحدة.

خدمة YouTube Key الجديدة لن تكون مجانية، بل ستكون لقاء اشتراك شهري يبلغ 10 دولار، وسيمكن للمشتركين الوصول إلى كلتا الخدمتين (YouTube Key و Music Key) لقاء اشتراك واحد. ولن تكون جميع فيديوهات يوتيوب متوفرة ضمن الخدمة، بل فقط أغاني الفيديو كليب التي عقدت غوغل اتفاقيات مع الشركات المُنتجة لها.

هذه الإضافة هي خطوة هامة جدًا من غوغل ستميزها عن خدمات الاستماع للموسيقى المُنافسة مثل Spotify حيث ستتضمن كلأ من الصوت والفيديو. كما أن اعتمادها على يوتيوب يعني أنها ستحتوي على كمية أكبر من المقاطع التي يقوم بإنتاجها الفنانون الهواة والشركات الصغيرة.
لا نعلم متى ستقوم غوغل بإطلاق الخدمة رسميًا لكن الصور المُسربة تُشير بأن هذا قد اقترب. يُذكر بأن خدمة Google Music All Access التي ستصبح YouTube Music Key جزءًا منها تتيح للمشتركين الاستماع إلى كمية غير محدودة من الموسيقى شهريًا مقابل 10 دولار شهريًا، لكنها للأسف غير متوفرة بعد في الدول العربية لأن غوغل تحتاج إلى اتفاقيات مع الشركات المُنتجة لتوفيرها في المنطقة، وهذا ما لا يُستبعد حدوثه لاحقًا.
المصدر:أردرويد

Tags