الخميس، 21 أغسطس، 2014

طريقة تركيب الرومات الرسمية على أجهزة سامسونج

هناك عدة أسباب قد تدعوك لتبديل البرنامج (الروم) الخاص بجهازك من سامسونج بروم أخرى رسمية. من أبرزها تأخر وصول التحديث الأخير إلى جهازك فحينها يمكن أن تقوم بتحميل روم أخرى رسمية من سامسونج تعمل بالنسخة الأخيرة، أو ربما يعاني الجهاز من مشاكل فترغب بحذف الروم الحالية وتثبيت روم أخرى.
بغض النظر عن السبب، فهذا الموضوع يشرح طريقة تثبيت رومات سامسونج الرسمية فقط، وليس تثبيت الرومات الأخرى، كما أن الشرح يتضمن تثبيت الروم الخاصة بطراز هاتفك فقط وليس بطراز آخر حتى لو كان من سامسونج.

قبل البدء :
  1. قم بتحميل برنامج Odin وفك ضغط الملف إلى مجلد جديد على سطح المكتب.
  2. قم بتحميل أداة ADB وتنصيبها بخطوات بسيطة.
  3. في حال كنت لا تملك برنامج “Samsung Kies” على حاسبك،قم بتحميل التعريفات الرسمية لأجهزة سامسونج من هنا، ونصيبها كأي برنامج عادي، ويفضل إعادة تشغيل الحاسوب لتثبيت التعاريف بشكل سليم.
  4. قم بأخد نسخة إحتياطية من ملفاتك.
  5. قم بتحميل الروم الرسمي الخاص بجهازك على شكل ملف مضغوط إما عن طريق موقع SAMMOBILE، او من هنا، ومن ثم قم بإستخراج محتوياته إلى مجلد جديد على سطح المكتب.
خطوات العمل :
  1. قم بوضع هاتفك في وضعية “Download Mode” وذلك عن طريق الضغط على زر التشغيل وزر القائمة الرئيسية وزر خفض الصوت معاً، بعد ذلك من الشاشة التي ستظهر لك قم بقراءة التنبيهات وإضغط زر رفع الصوت، يجب أن يظهر لك في الشاشة التالية كلمة “Downloading” تحت شعار أندرويد.
  2. قم بتشغيل برنامج “Odin”، ومن ثم قم بتوصيل هاتفك بالحاسوب عن طريق وصلة “USB” يجب أن تلاحظ ظهور كلمة “Added” في مربع الحالة، وإنارة المربع تحت عبارة “ID Com” ، تأكد من إيقاف تشغيل خيار “Reapartion” وتشغبل خياري “Auto Reboot” و “F.Reset Time”
  3. ومن برنامج “Odin” قم بالضغط على زر “PDA” وبعد ذلك قم بإختيار ملف الروم من المجلد الذي إستخرجته إليه، وبعد ذلك إضغط “Start” ليبدأ البرنامج بتنصيب الروم الرسمية
  4. ستلاحظ ظهور خط يتحرك ببطئ في القسم السفلي من شاشة الهاتف، وعند انتهائه سيقوم الجهاز بإعادة الإقلاع بشكل آلي.
  5. ستسغرق عملية الإقلاع حوالي الخمس دقائق، وإن زادت عن هذا الحد قم بإستخراج البطارية وإعادتها ثم إضغط على زر التشغيل وزر رفع الصوت زر القائمة الرئيسية معاً ليدخل الجهاز إلى وضع الريكفري، وبإستخدام زر خفض الصوت قم بتحديد “Wipe data” ومن ثم قم بإختياره بإستخدام زر التشغيل ، بعد ذلك ستظهر نافذة جديدة قم بإخيار “Yes” لتبدأ العملية و التي ستسغرق عدة ثواني ليعود الجهاز بعد إنتهاءها إلى الصفحة الرئيسية لوضع الريكفري، ستلاحظ تحديد خيار “ٌReboot” (وهو الخيار الأول غالباً) تلقائياً، قم بالضغط على زر التشغيل ليعيد الجهاز الإقلاع ويبدأ معالج الإعداد بعد إنتهاء الإقلاع.
بهذا تكون قد حدثت هاتفك أو قمت بإصلاح المشكلة او أعدته إلى حالة المصنع .
المصدر:أردويد

Tags