الثلاثاء، 23 فبراير، 2016

سوني تكشف عن سلسلة هواتفها الجديدة

كشفت شركة سوني خلال مُشاركتها في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2016 عن سلسلتها الجديدة من الهواتف Xperia X. حيث تتضمن السلسلة الجديدة هواتف متوسّطة ورائدة بتصميم ما زال مُحافظًا على لغة التصميم العامة لهواتف Xperia لكن مع تعديلات وتحسينات جديدة.
ورغم أن سوني استخدمت الحرف X سابقًا في هواتفها لكن عودة الحرف هذه المرة يأتي بشكلٍ جديد، ويأتي متبوعًا بكلمة وليس برقم، حيث تتضمن الهواتف الجديدة كُلًا من Xperia X و Xperia X Performance و  
وقالت الشركة أن السلسلة الجديدة تعتمد على نقاط القوة التي اشتُهِرت بها سوني مع زيادة قوتها عبر إضافة طبقات جديدة من التقنية الذكية إليها، وبشكلٍ أكثر تحديدًا فالشركة تتحدث عن كل من الكاميرا، البطارية والتصميم حيث ركزت الشركة على تحسين هذه الجوانب في سلسلة X الجديدة.
وبالحديث عن الكاميرا، قالت سوني أنها استفادت من خبرة الفريق المطوّر لكاميرات سوني ألفا الاحترافية لجلب تقنية Predictive Hybrid Autofocus إلى هاتفي Xperia X و Xperia X Performance حيث تتيح هذه التقنية للمُستخدم تحديد عنصر ضمن الصورة ثم تقوم بالتنبّؤ بحركته واتجاهه لالتقاط صورة حادّة وواضحة التفاصيل.
وتتضمن سلسلة Xperia X ميزات إدارة البطارية التي عُرِفَت بها سوني والتي تتيح عمل الهاتف لمدة يومين كاملين قبل الحاجة إلى شحنه.

وقالت سوني أن هواتفها الجديدة مُصنّعة من مواد عالية الجودة، من أبرزها الغطاء الخلفي المصنوع من المعدن والشاشة المصنوعة من الزجاج المُنحني عند الأطراف، والإطار الناعم المحيط بالهاتف، والشاشة ضيقة الحواف. وتتوفر الهواتف بألوان عدة هي الأبيض والأسود والذهبي الليموني، والذهبي الوردي.
وأخيرًا، أعلنت الشركة أيضًا عن مُنتج تجريبي آخر هو Xperia Agent ووصفته بالمُساعد الشخصي الذكي، حيث يستطيع الاستجابة للصوت والإيماءات وتقديم المعلومات المفيدة والمُساعدة في التواصل مع أجهزة المنزل الأخرى والتحكم بها، وهو يمتلك كاميرا وعارض ضوئي مُدمجين
المصدر: أردرويد

Tags